توني كروس يفكر في مغادرة الريال

تتجه النية لدى الألماني توني كروس لاعب خط وسط نادي ريال مدريد للرحيل عن صفوف النادي الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يفكر لاعب الوسط الألماني جديًا في تغيير الأجواء.

وكما علمت «آس» من مصادرها، فإن نية كروس قد تلاقي موافقة إدارة ريال مدريد، مما يعني أن الألماني الدولي يعيش أيامه الأخيرة في ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، وسيكون رحيل كروس إيجابيًا، فبالإضافة إلى قيمته المالية العالية، فإنه رحيله سيخفض ميزانية الرواتب، وقد يفسح مجالًا على أرض الملعب للتعاقد مع بول بوجبا وكريستيان إريكسن، أو كليهما كما يرغب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي.

موسم 2018-2019 كان كارثيًا على كروس، كما هو الحال على ريال مدريد ككل، منذ وصوله إلى «سانتياجو بيرنابيو» في 2014، مما أدى إلى توجيه انتقادات غير مسبوقة للألماني الدولي، جاء أبرزها عبر مواطنه بيرند شوستر المدير الفني السابق للميرنجي، والذي قال عن كروس: ««الآن توني كروس عبارة عن «جرار ديزل»، وليس سيارة «أودي ديزل»، مجرد صوت ولا يقوم بأي شيء، يبدو عليه الإجهاد الدائم ولا يقوم بأي شيء في الملعب».

وأحد أبرز الأمثلة على حالة كروس خلال الموسم الحالي، كان ما حدث في الخامس من مارس الماضي، ليلة إقصاء ريال مدريد من دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، بخسارة مذلة أمام أياكس أمستردام الهولندي في ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، حيث كان الألماني أحد أسوأ اللاعبين على أرض الملعب، وخسر الكرة في 24 مناسبة، ومررها بطريقة خاطئة 11 مرة، وهي إحصائية كارثية، خاصة بالنسبة للاعب بحجم وقيمة كروس، المعروف عنه الدقة الكبيرة في تمريراته.

توني كان لاعبًا مثاليًا في ريال مدريد منذ قدومه في صيف 2014 قادمًا من نادي بايرن ميونيخ الألماني، وحقق رفقة «الميرنجي» 12 لقبًا متنوعًا، أبرزها حصد لقب دوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات خلال السنوات الخمس الأخيرة.

توني كروس.. حلم قديم لنادي مانشستر يونايتد
ويعد لاعب الوسط الألماني أحد الأهداف التي يرغب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الحصول عليها، لكن كل ذلك سيتوقف على موقف ريال مدريد في رغبة اللاعب في الرحيل، بالإضافة إلى قيمة العرض المقدم للتعاقد معه.

وبالنسبة لمسئولي النادي الملكي، فإن كروس أحد أهم اللاعبين الذين ساهموا في نجاح النادي خلال السنوات الأخيرة، لكن ريال مدريد قد لا يمانع رحيله، إلا في حالة رغب اللاعب، الذي يمتد عقده حتى يونيو 2022 في الرحيل.

وحتى في حالة رغبة توني كروس في الرحيل، فإن ريال مدريد لن يتخلى عنه بسهولة، نظرًا لقيمته السوقية الكبيرة، وقيمة فسخ عقده مع النادي الملكي التي تصل إلى 500 مليون يورو، ويعد مانشستر يونايتد أحد أبرز الأندية التي ترغب في ضمه، خاصة بعد محاولة التعاقد معه في صيف 2018، والتي واجهتها إدارة النادي الملكي حينها برفض قاطع.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى