يايا توريه: ميسي نقل كرة القدم إلى مستوى آخر

تترقب جماهير كرة القدم في العالم كله وعشاق بطولة دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الأربعاء، المباراة المرتقبة بين مانشستر يونايتد الإنجليزي، وضيفه القوي برشلونة الإسباني في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيكون النجم الأرجنتيني الموهوب ليونيل ميسي، ورقة رهان الفريق الكتالوني وجماهيره في هذه المباراة، في ظل الحالة الفنية الرائعة التي يعيشها اللاعب مع الفريق هذا الموسم، وتصدره قمة هدافيه في كل البطولات التي يشارك فيها الفريق.

وعلى الرغم من أن ميسي حجز مكانه المشرف والكبير في تاريخ كرة القدم، إلا أنه نقل نفسه في الموسم الجاري لمستوى جديد من العظمة في ظل واحد من أفضل مواسم حياته في كرة القدم يقدمه هذا الموسم «البرغوث» في سن الحادية والثلاثين.

وأوضح موقع «جيف مي سبورت» الرياضية العالمي أنه لا يوجد تقريبا حالياً إحصاء في كرة القدم العالمية لا يتصدره ليونيل ميسي، ويبدو أنه لا يمكن إيقاف الأرجنتيني

وبصرف النظر عن التألق الفردي أيضًا، يبدو أن ميسي سيتوج مع فريقه بلقب الدوري الأسباني وكأس ملك إسبانيا على الأقل هذا الموسم.

ومع ذلك، فإن قمة التتويج ستكون بلا شك لو نجح الكتالوني في حصد دوري أبطال أوروبا، في ظل خيبة الأمل التي طاردت الفريق في البطولة خلال السنوات الأخيرة.

ومن المؤكد أن عبور برشلونة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لن يكون بالأمر السهل حيث سيتعين على ميسي ورفاقه عبور مانشستر يونايتد العريق، الذي ذبح باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الستة عشر للبطولة.

وركزت التقارير والصحف العالمية قبل هذه المباراة على ماذا سيفعل النرويجي أولي جونار سولسكاير، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد من أجل إيقاف أحد أعظم اللاعبين في التاريخ؟

ونقلت شبكة «بي.بي.سي» الرياضية العالمية تصريحات لزميل ميسي السابق في فريق برشلونة النجم الإيفواري الشهير يايا توريه، أكد فيها على أن ميسي نقل كرة القدم كلها بشكل عام إلى مستوى آخر، ورفع مستوى هذه الرياضة.

وقال توريه: «ميسي شخصية غريبة، إنه مختلف وخاص، لا تسمعه أبدًا وهو يتحدث كثيرًا وهو دائمًا ما يركز على كرة القدم فقط، إنه زميل مثالي واللعب معه ممتع».

وأوضح: «يمكنه منحك تمريرة سحرية في ظل تواجد اثنين أو ثلاثة لاعبين من حوله ومن الصعب للغاية الحصول على الكرة منه».

وأضاف: «بالنسبة لي، فقد نقل ميسي كرة القدم إلى مستوى آخر، إنه دائمًا متقدم على خصومه وزملائه في الفريق، عندما تلعب معه، ستفوز بالبطولات، لأنه دائماً يريد المشاركة في كل المباريات والبطولات».

واختتم موقع «جيفف.مي.سبورت» تقريره بالتأكيد على أنه بالطبع، يمكن لعشاق كريستيانو رونالدو إدخال نجم يوفنتوس في المقارنة، بشأن الأفضل، لكن ميسي هو رقم واحد بلا منازع عند يايا توريه.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى