ميسي أم رونالدو؟ رئيس مانشستر يونايتد السابق يرد

كشف مارتن إدواردز رئيس نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق عن الظروف التي قادت «الشياطين الحمر» إلى التعاقد مع البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو نجم هجوم فريق يوفنتوس الإيطالي في العام 2003، وفقا لما نشرته تقارير.

وانضم رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني السابق والحاصل على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» 5 مرات، إلى مانشستر يونايتد قادما من صفوف سبورتينج لشبونة البرتغالي كبديل للنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي رحل حينها إلى العملاق المدريدي.

وقضى «الدون» ستة أعوام في «أولد ترافورد»، وحصد مع الفريق ثلاثة ألقاب في بطولة الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ولقب واحد في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج».

وتحدث إدواردز لموقع «توتوسبورت» الإيطالي بشأن انضمام رونالدو صاحب الـ34 عاما الآن، إلى مانشستر يونايتد في أوائل مشواره الكروي، قائلا: « كان موهبة فذة حتى حينما كان عمره 18 عاما، وربما كانت تلك مقامرة حينها أن نستثمر أموالا ضخمة فيه».

وأضاف إدواردز: «لكن بدلا من ذلك تعاقد معه مانشستر يونايتد بعد مباراة ودية مع سبورتينج لشبونة، شارك فيها، وأظهر كل إمكاناته».

وأوضح إدواردز: «اللاعبون هم من قرروا ذلك،» مردفا: « بعد المباراة، ذهبوا إلى فيرجسون، وأخبروه بأن يتعاقد معه (رونالدو) لأنهم رأوا لاعبا ذا إمكانات خاصة».

وبالنسبة للكثيرين في مانشستر يونايتد، يعد رونالدو الملقب أيضا بصاروخ ماديرا أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة على الإطلاق، ولا تزال المقارنات بين رونالدو وغريمه التقليدي ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني قائمة.

وسيلعب ميسي رفقة «البارسا» ضد مانشستر يونايتد في الدور رُبع النهائي من «تشامبيونزليج» في المباراة التي ستجمعهما على ملعب «أولد ترافورد» في التاسع من أبريل المقبل.

لكن وعند سؤاله عمن الأفضل بين رونالدو وميسي، اختار رئيس مانشستر يونايتد السابق «البرغوث»، قائلا: « كريستيانو لاعب خاص».

وأوضح: « ذلك لأنه وبجانب الموهبة الطبيعية التي يتمتع بها، فإنه يُظهر أداء جادا».

وأكمل: « هل هو الأفضل في العالم؟ كريستيانو لاعب مذهل، لكنه يعمل جيدا على نفسه، حتى في طريقة احتفاله بالأهداف».

وتابع: « ولذا فقد اخترت ميسي الذي، بخلاف رونالدو، يضع فريقه دائما فوق كل شيء».

ويغيب رونالدو عن مباراة «السيدة العجوز» في الدوري الإيطالي الممتاز «الكالتشيو» والمقرر إقامتها بعد غد الثلاثاء بداعي الإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى