كاليدو كوليبالي خيار زيدان الأول

لا يرغبريال مدريد في تلقي صدمة إذا قرر المدافع الفرنسي رافاييل فاران الرحيل عن النادي الملكي، وحدد المدير الفني زين الدين زيدان اسم اللاعب الذي يروق له لكي يكون بديلًا للنجم الفرنسي واللعب بجوار قائد الفريق الإسباني سيرجيو راموس.

واستقر المدرب صاحب ثلاثية دوري أبطال أوروبا المتتالية على الاستعانة بخدمات السنغالي كاليدو كوليبالي، لاعب نابولي الإيطالي، ويعتبر كوليبالي من ضمن اللاعبين الذين تواجدوا على رادار زيدان منذ فترة كبيرة.

واقترح زيدان خلال فترة تدريبه السابقة، على إدارة بيريز الرغبة في شراء نجم نابولي منذ أن كان في فريق ميتز الفرنسي قبل الانتقال إلى جينك البلجيكي ثم رحل إلى نابولي بـ 8 مليون يورو.

وتطور أداء كوليبالي في ملعب «سان باولو» حتى أصبح من أبرز مدافعين الدوري الإيطالي ولفت أنظار يوفنتوس في المواسم الانتقالية السابقة، ووصلت قيمته السوقة حاليًا وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في سوق الانتقالات إلى 70 مليون يورو.

وربما يواجه ريال مدريد صعوبة في الحصول على خدمات كوليبالي من النادي الإيطالي خاصة بعد تجديد عقده حتى عام 2023، وبذل نابولي مجهودًا كبيرًا في تحصينه من أي عروض خارجية، ومنحه راتبًا كبيرًا مقارنة بالنجوم الكبيرة في الدوريات الأوروبية الأخرى، وبلغ راتبه السنوي 7 مليون يورو مع وجود شرط جزائي 150 مليون يورو، بداية من عام 2020.

أنشيلوتي يرفض رحيل كوليبالي

ومن ضمن الأمور الأخرى التي تجعل قدوم النجم السنغالي إلى «البرناببيو» صعبة هي رغبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي باستمرار كوليبالي في نابولي، ومن قبل رد على مسألة مغادرته الفريق عندما استفسر يوفنتوس عن إمكانية شراء كوليبالي، قائلا: «لن يرحل من هنا بأي طريقة».

وعلى أي حال، مازال فاران الخيار الأمثل لزيدان في تشكيلته مثلما حدث معه أثناء صيف 21017 عندما رغب مانشستر يونايتد في الاستعانة بخدمات المدافع الفرنسي، ولكن إذا أصر على رحيله عن النادي الملكي سيكون البديل الجيد من وجهة نظر زيدان هو كوليبالي.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الأندية الأوروبية ترغب في شراء فاران أبرزهما مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ويوفنتوس الإيطالي، ويراقبون الموقف عن كثب في الآونة الأخيرة. وفقا لما ذكره موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي.

زر الذهاب إلى الأعلى