لهذه الأسباب راكيتيتش لن يغادر برشلونة

كانت قد شهدت الفترة الأخيرة تردد عدد من الشائعات التي تُشير إلى أن الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة الإسباني، قد يرحل عن الفريق نهاية الموسم الجاري، وينضم إلى أحد الأندية التي ترغب في التعاقد معه، والتي يُعد أبرزها إنتر ميلان الإيطالي.

ولكن يبدو أن هذا الأمر بات صعبًا بعض الشيء في الوقت الحالي، إذ يرتكز راكيتيتش على عدة أسباب في مستقبله مع «البلوجرانا»، أبرزها:

رغبته في الاستمرار

عبر نجم الوسط الكرواتي في أكثر من مناسبة وبشكلٍ علني عن رغبته في الاستمرار رفقة برشلونة، إذ يمتلك اللاعب عقدًا مع ناديه الحالي يمتد حتى الثلاثين من يونيو لعام 2021 ويُعد أحد ركائز الفريق الأساسية، ومن ثم فإنه يرغب في الاستمرار بإسبانيا ومحاولة إضافة إنجازات أخرى إلى سجله الكروي.

دعم فالفيردي له

يُعد إيفان أحد عناصر الفريق الأساسية تحت قيادة الإسباني إرنستو فالفيردي، ويبدو أن مدرب «البلوجرانا» لم يوقع على تمديد عقده إلا بعدما تأكد له أن راكيتيتش لن يرحل عن الفريق نهاية الموسم الجاري رغبة من النادي في الحصول على مقابل مالي جيد لتمويل صفقات أخرى.

وفي هذا السياق أشار أحد التقارير إلى أن فالفيردي حصل على وعد من إدارة ناديه بأن راكيتيتش لن يرحل عن الفريق في الصيف المقبل.

أرقام راكيتيتش مع برشلونة

بعد تعاقد برشلونة مع فرينكي دي يونج، لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي، أشارت تقارير إلى أن إيفان لن يكون له دور أساسي في الفريق خلال الفترة المقبلة، وهو ما كان الداعي الرئيسي للشائعات التي ترددت عن أمر رحيل اللاعب في الصيف، ولكن بالنظر إلى سجل مشاركات اللاعب فيبدو أن مركزه غير قابل للمساس، فمنذ أن انضم إرنستو منذ قرابة العام والنصف شارك الكرواتي في 97 مباراة مقارنة بالـ 92 مباراة إجمالي مشاركات زميله الإسباني سيرجيو بوسكيتس والـ 91 مباراة إجمالي مشاركات ليونيل ميسي.

وبالحديث عن الموسم الحالي فشارك إيفان في 42 مباراة بالتساوي مع بوسكيتس، ومتفوقان على الإسباني الآخر جيرارد بيكيه، الذي شارك في 40 لقاء منذ انطلاقة الموسم الجاري.

وأما بالنسبة إلى عدد دقائق مشاركات اللاعب تحت قيادة فالفيردي، فيحتل المركز الثالث برصيد 7546 دقيقة خلف بيكيه الذي يتصدر قائمة أكثر اللاعبين مشاركة تحت قيادة فالفيردي بـ 7743 دقيقة والأوروجواياني لويس سواريز بـ 7677 دقيقة.

وفيما يتعلق بإجمالي عدد دقائق مشاركاته منذ انطلاقة الموسم الجاري، فيأتي أيضًا في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني بـ 3232 دقيقة، خلف بيكيه الذي يتصدر الترتيب بـ 3600 دقيقة وسيرجيو بوسكيتس بـ 3334 دقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى