“الشكوك” تصعب إتمام صفقة انتقال يوفيتش إلى برشلونة

أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى وجود تواصل دائم بين إدارة نادي برشلونة الإسباني والمحيط المقرب باللاعب الصربي لوكا يوفيتش، نجم فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، في محاولة لضمه خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل لمساعدة النجم الأوروجواياني لويس سواريز في الهجوم، ولكن هناك شكوكا من قبل إدارة البلوجرانا يمكنها أن تقضي على الرغبة الملحة في الحصول على اللاعب.

ووفقا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية أن هناك شكوكا من قبل إدارة برشلونة برئاسة رجل الأعمال الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو من بذل مجهود إضافي في الصفقة سواء على الجانب المادي أو المفاوضات.

وتقدر القيمة السوقية للمهاجم الصربي يوفيتش، البالغ من العمر 21 عاما، حوالي من 60 لـ 70 مليون يورو في الميركاتو، كما يرحب اللاعب بالقدوم إلى معقل كامب نو، ولكن هناك عاملين من المحتمل أن يفسدا الصفقة على الطرفين، وهما:

كانت تنوي إدارة برشلونة تقديم قيمة 60 مليون يورو لضم يوفيتش، ولكن مع دخول العديد من الأندية الكبرى في أوروبا في الصفقة ورغبتهم في الحصول على اللاعب وأبرزها: بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي وكذلك الغريم التقليدي لبرشلونة نادي ريال مدريد.

ودخول هذه الأندية يفترض عمل مزاد في الصفقة وحدوث منافسة وصراع بين تلك الأندية للظفر بخدماته وسيتطلب هذا بذل مجهود مادي إضافي وهو الأمر الذي لا تنوى فعله إدارة البرسا.

تعتبر مفاوضات هذه الصفقة معقدة بالنسبة لبرشلونة نظرا لحاجة برشلونة إلى التفاوض مع أكثر من جانب. فنادي بنفيكا البرتغالي سمح ليوفيتش بالرحيل إلى آينتراخت فرانكفورت الألماني في صيف 2017 على سبيل الإعارة لمدة عامين مع وجود بند يحق للنادي الألماني شراؤه مقابل 6 ملايين يورو.

وبالرغم أنه من المؤكد أن آينتراخت فرانكفورت سوف يفعل بند الشراء في الصيف المقبل، إلا أنه في حالة بيعه إلى أي ناد آخر فإن بنفيكا يمتلك 20% من قيمة الصفقة، وهذا يعني أنه في حالة تمت الصفقة كما يريد برشلونة فإن بنفيكا سيحصل 12 مليون يورو وآينتراخت فرانكفورت 42 مليون يورو.

من جانب آخر، فإن وكيل أعمال يوفيتش فالي رمضاني نظرا لمكانته في السيطرة على اللاعبين في منطقة وسط أوروبا ومشهور أيضا في صعوبة التفاوض معه، فسيتقاضي عمولة كبيرة في الصفقة.

زر الذهاب إلى الأعلى