مورينيو يكشف مواصفات النادي الذي سيدربه

قال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المقال من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي في مقابلة صحفية، إنه ينوي العودة «الموسم المقبل» إلى التدريب في محاولة لنيل لقب ثالث في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

شرح البرتغالي البالغ 56 عاما خلال حدث نظمته إحدى شركاته الراعية «أوبلو» في بازل: «ما أريده إيجاد ناد يحفزني لبداية الموسم المقبل»., عبر الحوار التالي:-

– تقترب الاستحقاقات الكبرى في أوروبا، هل سنراك في السباق على دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟.

أريد الوجود، لكن أحيانا إذا لم تكن في السباق الرئيس، يجب أن تعرف كيف تفوز بألقاب أخرى، عندما وصلت إلى مانشستر يونايتد في 2016، لم نكن ضمنها وتعين علينا الفوز في يوروبا ليج (قام بذلك في 2017)».

-بعد بورتو في 2004 وإنتر في 2010، هل ترغب بإحراز لقب ثالث في دوري الأبطال ومعادلة رقم زين الدين زيدان المتوج في السنوات الثلاث الأخيرة مع ريال مدريد؟.

إذا أحرزت لقبا ثالثا يكون أمرا رائعا، لكن إذا أحرزت لقبا ثالثا في يوروبا ليج «بعد 2013 و2017» لا بأس بذلك، أملك الآن لقبين في كل من دوري الأبطال ويوروبا ليج «كأس الاتحاد الأوروبي سابقا، بالطبع أفضل أن يكون الخامس في دوري الابطال. لكن إذا تعاقدت مع ناد في وضع صعب، على غرار مانشستر يونايتد عند قدومي، يجب أن نصعد الى مرتبة أعلى».

مواصفات الفريق المستقبلي
-هل تفتقد الملاعب منذ إقالتك في مانشستر يونايتد في ديسمبر؟

نعم لكن اتخذت قرارًا بعدم التدريب هذا الموسم، لا أحب استلام أي فريق في يناير أو فبراير أو مارس، ما أريده أن أجد فريقا يحفزني لبداية الموسم المقبل.

-قلت سابقا إن ناديك المقبل يجب أن يكون لديه «تعاطف بنيوي» ويملك طموحا كبيرا.. هل تبحث أيضا عن حرية التعاقد مع اللاعبين الذين ترغب بهم في فترة الانتقالات؟

لا أعتقد أن حرية التعاقد مع اللاعبين قد تكون جيدة، الحل الأفضل هو التفكير مع أشخاص بآراء مختلفة، هذا هام جدا، ما أردت قوله بـ«التعاطف» ليس حرية التعاقد بل عمل كل بنية النادي بانسجام مع هدف واحد، هذا أساسي.

-شاهدت مباراة لنادي ليل في الدوري الفرنسي في فبراير، هل أنت مستعد للتدريب في فرنسا؟.

يصعب قول ذلك، إذا قلت لا، لن أكون صريحا معك، إذا قلت نعم، ستبدؤون بتوقع الأندية التي قد تهمني والتي سيصبح مقعد مدربها شاغرا، يمكن أن أعود إلى بلد أعرفه «البرتغال، إنجلترا، إسبانيا وإيطاليا» أو تجربة شيء بالغ الأهمية وهو العمل في بلد خامس وإحراز كل شيء كما فعلت من قبل، فلننتظر ماذا سيحدث.
ميسي وكريستيانو.. ودوري الأبطال
-تألق ليونيل ميسي مع برشلونة وكريستيانو رونالدو مع يوفنتوس في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، من برأيك سيرفع اللقب في يونيو؟.

تتحدثون أنتم عن كريستيانو وميسي، وأنا أتحدث عن يوفنتوس وبرشلونة، أعرف أن الناس اليوم تركز على الأفراد، سأبقى دوما مدرب كرة قدم وهي رياضة جماعية، برشلونة ويوفنتوس مرشحان كبيران، لكن هناك مجموعة من الأندية الإنكليزية، أياكس وبورتو، برشلونة ويوفنتوس يملكان الخبرة والموهبة ولدى كل منهما لاعب مميز، بطبيعة الحال، يمكن للأندية التي تملك لاعبين مميزين أن تصبح الأفضل.

– هل فاجأك بلوغ أربعة أندية إنجليزية ربع النهائي؟

كلا، لأن الأندية الإنجليزية قوية، مع بطولة تنافسية، أحيانا تجري الأمور عكس رغبتهم لأن الرزنامة مزدحمة، لكن الأندية قوية وجيدة، وعندما تشاهدون استثمار مانشستر سيتي مع لاعبيه ومدربه، تعرفون كيف يكون الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى