ميليتاو يقتحم قائمة أغلى مدافعي العالم

نجح ريال مدريد الإسباني بقيادة فلورنتينو بيريز في إنهاء صفقة اللاعب البرازيلي إيدير ميليتاو، مدافع بورتو البرتغالي، لمدة 6 أعوام، وضم أولى صفقاته للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، لدعم مشروعه الجديد في النادي الملكي بداية من الموسم المقبل.

وأعلن ريال مدريد عبر موقعه الرسمي عن ضم البرازيلي صاحب الواحد والعشرين عامًا، لاعب قلب الدفاع، ليصبح تدعيمًا هامًا لكتيبة النادي الملكي بداية من الموسم المقبل.
اقرأ أيضًا.. من هو إيدير ميليتاو نجم ريال مدريد الجديد؟
صفقة تعاقد ريال مدريد مع إيدير ميليتاو بلغت قيمتها 50 مليون يورو، ليصبح البرازيلي الشاب واحدًا من أغلى خمسة مدافعين في تاريخ كرة القدم.

ونستعرض معكم في «آس آرابيا» قائمة أغلى مدافعي العالم، بعد انضمام إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد الجديد لها.
1- فيرجيل فان دايك
انتقل المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك من نادي ساوثهامبتون الإنجليزي إلى نادي ليفربول خلال فترة الانتقالات الشتوية، في موسم 2017-2018، في صفقت بلغت قيمتها 84 مليون يورو، ليحطم «الريدز» الرقم القياسي في التعاقد مع أغلى مدافع في العالم.
2- بنجامين ميندي
الفرنسي بنجامين ميندي الظهير الأيسر لنادي مانشستر سيتي، احتل قائمة أغلى مدافعي العالم لفترة، حين انتقل من نادي موناكو إلى النادي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل انطلاق موسم 2017-2018، في صفقة بلغت قيمتها 57.5 مليون يورو.

مسيرة ميندي مع مانشستر سيتي جاءت مخيبة على مدار موسم ونصف حتى الآن، في ظل تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة بداية الموسم الماضي، ليبتعد لفترة طويلة عن المشاركة في فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا.
3- جون ستونز
في قائمة تضم أغلى مدافعي العالم، يظهر جليًا تأثير نادي مانشستر سيتي على سوق الانتقالات، حيث تعاقد النادي الإنجليزي مع المدافع جون ستونز قادمًا من نادي إيفرتون، في صفقة بلغت قيمتها 55.6 مليون يورو، في صيف 2016، ليصبح حينها المدافع الأغلى في العالم.

وبعد فترة من الشك وتراجع المستوى، أصبح المدافع صاحب الأربعة والعشرين عامًا، واحدًا من اللاعبين الأساسيين في كتيبة جوارديولا، وقطعة لا غنى عنها في دفاعات الفريق.
4- كايل والكر
اسم جديد من الأسماء التي يمتلكها مانشستر سيتي في قائمة أغلى صفقات انتقال المدافعين في العالم، هو الظهير الإنجليزي كايل والكر، الذي أصبح جزءًا من كتيبة «سكاي بلو» في صيف 2017، قادمًا من نادي توتنهام هوتسبير.

وانضم والكر إلى مانشستر سيتي بعد فترة من الشد والجذب مع ناديه السابق، لتنتهي القصة على انتقاله إلى ملعب «الاتحاد» في صفقة بلغت قيمتها 51 مليون يورو.
5- إيدير ميليتاو
جاء انتقال إيدير ميليتاو من بورتو إلى ريال مدريد مقابل 50 مليون يورو، بعد عام واحد فقط من انتقاله إلى النادي البرتغالي قادمًا من نادي ساو باولو البرازيلي، ليضع المدافع البرازيلي الشاب، ضمن قائمة أغلى خمسة مدافعين في تاريخ كرة القدم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى