ابرز النجوم المرشحين للقدوم للريال

في النهاية تمكن رجل الأعمال الإسباني فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، من تحقيق مبتغاه بعدما أقنع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في العودة مرة أخرى بعد مرور حوالي 9 أشهر إلى معقل سانتياجو البيرنابيو ليحل خلفا للمدرب الأرجنتيني السابق سانتياجو سولاري.

وكان زيدان يعتبر الخيار الأول أمام رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز من أجل التجديد وإعادة بناء فريق محبط ولم يعد يطمح للفوز بأي لقب لثلاثة أشهر قادمة بعدما خرج من بطولة كأس ملك إسبانيا على يد برشلونة وخرج من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام وفي دوري الدرجة الأولى الإسباني وسع الفارق بينه وبين المتصدر برشلونة إلى 12 نقطة.

وفي الحقيقة، موافقة زيدان في العودة لم تكن سهلة حيث أجبرت بيريز على الخضوع لكل الطلبات التي قدمها المدرب الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية ، وكان من بين أهم هذه المطالب: تدعيم الفريق بالصفقات ليكون قادر على المنافسة مرة أخرى على أعلى مستوى، وأن يحصل على القوة المطلقة في عمله الرياضي مع النادي بدون تدخلات.

وتترجم هذه المطالب أن ريال مدريد قد التزم أمام زيدان بالتوقيع مع ثلاث لاعبين من العيار الثقيل خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، بالإضافة إلى ضم بعض العناصر الأخرى أصحاب مستوى متوسط لتدعيم الفريق.

أما بالنسبة لمصطلح «القوة المطلقة» التي طالب بها زيدان، فقد حصل على وعد من فلورنتينو بيريز بأن يكون هو المسؤول الكامل عن الجانب الرياضي بدون تدخلات من الإدارة، بمعني أنه لن يتم اتخاذ أي قرار رياضي يتعلق بالفريق الأول دون موافقته، هذا بالإضافة إلى أن أي تدبير أو قرار يعتمده الفرنسي سيحصل عليه دعم رائاسي من بيريز.

وبهذه الطريقة التي انتهجها زيدان لقبول عرض بيريز، سيتجنب المشاكل والشعور السئ الذي عاشه من قبل في واقعة الحارس كيبا حيث كان أخر من يعلم أن ناديه كان قريب من ضمه من أتلتيك بيلباو، وأيضا عندما طالب برحيل الويلزي جاريث بيل ورفضت إدارة النادي طلبه.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى