صراع من نوع خاص في “كلاسيكو الأرض”

بعيدا عن السياسة والحرب الأهلية في إسبانيا في القرن الماضي، فإننا إذا لاحظنا رياضيا كيفية تسجيل الأهداف من قبل الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد فستكون النتيجة أن النادي الكتالوني يميل إلى اليسار، والنادي الملكي يميل أكثر إلى اليمين.

وفي هذا السياق، قامت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية بعمل إحصائية عن طريقة تسجيل لاعبي الفريقين الأهداف، وكانت النتيجة أن فريق برشلونة فريق يساري، حيث يسجل لاعبوه النسبة الأكبر من أهداف الفريق بالقدم اليسرى، بينما فريق ريال مدريد فريق يميني نظرا لأن أغلب الأهداف التي يحرزها لاعبوه بالقدم اليمنى.

وأوضحت الإحصائية أن فريق المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي سجل حتى الآن هذا الموسم في بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني 65 هدفا منها 35 هدفا بالقدم اليسرى ساهم بالطبع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأغلبها لتصبح نسبة الأهداف بالقدم اليسرى 53.85%.

وكشفت أن فريق المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري سجل هذا الموسم في الليجا 43 هدفا قبل خوض الجولة 26 اليوم وتمكن لاعبوه من تسجيل 23 هدفا منها بالقدم اليمني لتصبح النسبة 53.49%.

وعرضت الإحصائية كيفية تسجيل باقي أهداف الفريقين، حيث سجل فريق البلوجرانا 26 هدفا بالقدم اليمنى بنسبة 40% بالإضافة إلى 4 أهداف بالرأس بنسبة 6.15% من الأهداف.

أما بالنسبة للمرينجي فباقي أهدافه الـ 20، جاءت تسعة منها بواسطة الرأس وبنسبة 20.93%، و9 أهداف أخرى بواسطة القدم اليسرى بنسبة 20.93%، والمثير للفضول أن هناك هدفين آخرين وبنسبة 4.65% سجلت عن طريق لاعبي الخصوم: مثل هدف كيكو أوليفاس في مرمى فريقه بلد الوليد، واللاعب كابرال في مرمى فريقه سيلتا فيجو، حيث ارتطمت بهما الكرة لتسكن مرمى فريقهما.

جدير بالذكر أن الغريمين ريال مدريد وبرشلونة سيلتقيان مجددا بعد مرور 72 ساعة من لقائهم الأخير في كأس الملك والذي انتهى لصالح البرسا بنتيجة 3-0، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، حيث يتواجه الفريقان اليوم السبت 2 مارس 2019، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى