وفدٌ متخصص من “فيفا” يزور ملاعب مونديال قطر 2022

زار خبراء متخصصون من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وممثلون عن قطر ملاعب خليفة الدولي والوكرة والبيت والريان، بهدف تقييم الأعمال التي أُنجزت في هذه المنشآت، التي ستكون مسرح مباريات كأس العالم 2022 في دولة قطر.

وتستعد قطر على قدمٍ وساق لهذا الحدث التاريخي، الذي يُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وكذلك المنطقة الخليجية والعربية.

وقيّم الخبراء مُعدل فعالية وكفاءة المواضيع المتعلقة بالتنظيم واستضافة المباريات من الملاعب إلى التذاكر والتسويق والإعلان، وكذلك البث الإذاعي والتلفزيوني وتكنولوجيا المعلومات والضيافة والتذاكر والأمن والسلامة والصحة والبروتوكول.

وتوزّع المتخصصون على مجموعات من أجل القيام بعملية التقييم في كلّ ملعب، ليتم بعدها تقديم الملاحظات والمقترحات ونتائج التقييم، في ظل الحرص الكبير من دولة قطر وفيفا على أن تكون مرافق البطولة العالمية مجهزّة بأفضل ما تحتويه الملاعب الرياضية الحديثة.

وتحدث كولين سميث، المدير العام لمونديال قطر 2022، وكبير مسؤولي البطولات والفعاليات في فيفا: “هذه الزيارة تُعتبر مهمة على طريق استضافة قطر للمونديال، كان أسبوعاً حافلاً ومثمراً، زُرنا 4 ملاعب من إجمالي الاستادات الثمانية التي ستكون مسرحاً للبطولة”.

وأضاف: “زيارتنا تزامنت مع اقتراب موعد انتهاء كلّ الملاعب، بدأنا بتقييم كافة الجوانب التشغيلية، وكانت هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية والتقييمية التي سيُصار إلى تنظيمها للتأكد من جاهزية كافة الجوانب والاستعدادات”.

زر الذهاب إلى الأعلى