سولسكاير يستبعد فوز ليفيربول بالدوري الانجليزي

تراجعت نتائج الفريق الكروي الأول بناديليفربول الإنجليزي في الشهرين الماضيين بشكل كبير، ليهدر الفريق عدد كبير من النقاط، مما أدى لاشتعال الصراع على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» من جديد، مع مانشستر سيتي.

وكان ليفربول منذ عدة جولات متفوقاً بفارق 7 نقاط عن منافسه المباشر على اللقب فريق مانشستر سيتي، المتوج بـ«البريميرليج» في الموسم الماضي، ليصبح الفارق حالياً نقطة واحدة، فضلاً عن تراجع مستوى الفريق بشكل ملحوظ.

ويتصدر ليفربول حالياً جدول ترتيب الدوري برصيد 66 نقطة، مقابل 65 لمانشستر سيتي قبل 11 جولة من نهاية المسابقة.

ويواجه ليفربول مساء اليوم نظيره واتفود في مباراة صعبة على أرض ملعب «أنفيلد» ضمن الجولة الثامنة والعشرين من عمر المسابقة.
تصريحات مدرب مانشستر يونايتد حول ليفربول
وسقط ليفربول في فخ التعادل السلبي في الجولة الماضية مع مضيفه مانشستر يونايتدن في مباراة كان من الممكن لـ«الريدز» الفوز بها بسهولة في ظل الظروف الصعبة التي أحاطت بمانشستر خلال المباراة، وتعرض ثلاثة من لاعبيه للإصابة مبكراً في الشوط الأول، هم: خوان ماتا وأندير هيريرا وجيسي لينجارد، ليفقد سولسكاير تغييراته الثلاثة مبكراً.

كما فقد الفريق جهود لاعبه الموهوب، ماركوس راشفورد، مهاجم منتخب إنجلترا، نتيجة إصابة في الكاحل ولن يلحق اللاعب بمباراة فريقه أمام كريستال بالاس.

وفي تصريحات، أشعلت غضب جماهير نادي ليفربول أكد أولي سولسكاير، أن فريق ليفربول لن يفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، مؤكداً أن مستواه لا يؤهله للتتويج بلقب البطولة، مثل مانشستر سيتي، وأشار إلى أن فريقه مانشستر يونايتد مستواه أفضل من الليفر.

وقال سولسكاير في تقرير نشرته صحيفة «صن» البريطانية: «ليفربول يفتقد إلى الإبداع، ولا يملكون صانع ألعاب في وسط الملعب لتحريك الفريق، ولم يظهر بصورة طيبة منذ عدة مباريات».

وأوضح سولسكاير نقاط عجز ليفربول، قائلاً: «ليفربول يلعب فقط على الهجمات المرتدة، وفشل في التغلب على منافسيه بالاعتماد على التمريرات القصيرة فقط، ولا يوجد لديه صانع حقيقي، ولا يظهر بصورة فعالة ما لم يسجل أولاً، وينكمش إذا واجه هجوماً من فريق أخر».
سولسكاير: مانشستر يونايتد الأفضل على مستوى الجماعية
وأضاف المدرب النرويجي: «ليفربول ليس لديه هو ولاعبيه ما يكفي للمنافسة على اللقب في الأسابيع المقبلة، ومقتنع تماماً أن فريقنا هو الأفضل».

وأثنى سولسكاير على الروح التي تسيطر على لاعبيه منذ تولى تدريب الفريق، والتي رأها بوضوح في غرفة الملابس بين الشوطين يوم مباراة ليفربول الأخيرة، واصفا إياها بالمدهشة.

وجاءت هذه التصريحات لتشعل غضب جماهير ليفربول، تجاه المدير الفني للغريم التقليدي، على مواقع التوصال الإجتماعي.

والمعروف أن هناك عداء تاريخي قوي بين مانشستر يونايتد وليفربول على زعامة الكرة في إنجلترا، في ظل أن الفريقين هما الأكثر تتويجا بلقب الدوري عبر تاريخ «البريميرليج».

زر الذهاب إلى الأعلى