الرياضة للجميع : أنشطة رياضية مكثفة بمدينة صفرو وجماعة أغبالو أقورار

نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بصفرو، بشراكة مع جمعية ” المرأة ،إنجازات وقيم “، أمس الأحد، يوميا رياضيا بامتياز لفائدة ما يفوق الأربعة آلاف تلميذ وتلميذة بالعديد من المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية بكل من مدينة صفرو وجماعة أغبالو أقورار، في إطار الاحتفال بالذكرى الثانية عشرة لميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة.

وتضمن هذا اليوم الرياضي ، المنظم بدعم من جهة فاس مكناس وعمالة إقليم صفرو ، تحت شعار ” الرياضة سلوك وقيم وممارسات”، أنشطة رياضية متعددة ومتنوعة غير تنافسية، سعيا إلى إشاعة الثقافة الرياضية ، والتوعية بأهمية الرياضة للحفاظ على الصحة البدنية والتحصين من أمراض العصر، وتقوية المدارك العقلية والجسمانية.

فقد احتضنت فضاءات مدارس ابتدائية وثانويات تأهيلية والقاعة المغطاة للرياضات والملعب البلدي بصفرو ورشات في أنواع رياضية مختلفة وألعاب تقليدية ، في أجواء احتفالية بحضور آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ ، الذين ثمنوا هذه المبادرة الحميدة المشتركة بين المديرية الإقليمية للتعليم والتكوين بصفرو وجمعية ” المرأة إنجازات وقيم “، والتي انخرطت فيها بكل تلقائية وحماس السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني، ما وفر لها كل سبل النجاح على مختلف الأصعدة.

وتميز هذا اليوم الرياضي الحافل بتنظيم تظاهرتين في المشي بصفرو وأغبالو أقورار شاركت فيهما مختلف الشرائح الاجتماعية من مختلف الأعمار، لاسيما الشباب والنساء.

وفي إطار الاحتفال بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة تم تنظيم أول دوري دولي للناشئين في كرة القدم داخل القاعة بمشاركة سبعة فرق من المغرب من بينها الفتح الرباطي، الوداد الفاسي ، وداد صفرو، النادي المكناسي، أكاديمية محمد السادس، بالإضافة إلى فريق ديجون الفرنسي.

وكانت جمعية ” المرأة إنجازات وقيم “، قد نظمت بتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بمكناس وعمالة الإقليم ، يوميا رياضيا ولقاء تفاعليا مع تلامذة جماعة بوفكران ، تحت شعار “الرياضة دعامة للتنمية ” ، وذلك في إطار الاحتفال بعيد ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة، ضمن فعالياتالمحطة السادسة لقافلة الرياضة للجميع، التي تنظمها الجمعية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى