فيرجيسون يوجه نصيحة لإدارة مانشستر يونايتد بخصوص سولسكاير

يريد السير أليكس فيرجسون المدير الفني الأسطوري لفريق مانشستر يونايتد، تعيين أولي جونار سولسكاير كمدرب دائم للشياطين.

وحقق سولسكاير تأثيراً رائعاً منذ توليه المسؤولية في تصريف الأعمال، حيث فاز في 11 مباراة من أصل 13 مباراة في جميع المسابقات.

ويواجه مانشستر يونايتد فريق ليفربول في هذه اللحظات، ضمن الجولة الـ 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» مساء اليوم الأحد.

وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين قد انتهى بثلاثية مقابل هدف في ملعب «الأنفيلد» والنتيجة كانت سببًا أساسيًا في إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب الفريق، قبل أن يتولى سولسكاير المهمة.

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميرور» البريطانية، فإن الأسطورة فيرجسون أخبر بعض الأصدقاء المقربين أنه يجب على اليونايتد تعيين سولسكاير فورًا بدلًا من الانتظار حتى نهاية الموسم الحالي.

فيرجسون الذي قام بتدريب سولسكاير سابقًا تحدث إلى المدرب النرويجي في عدة مناسبات منذ تعيينه، كما اعتاد بانتظام على زيارة معسكر الشياطين التدريبي.

وعلى وجه الخصوص، يسر فيرجسون أن سولسكاير قد أعاد أسلوب يونايتد الهجومي المعروف في كرة القدم.

وعلاوة على ذلك، فإن فيرجسون سعيد أيضًا بتواجد ثنائي اليونايتد السابق مايكل كاريك ومارك ديمبسي في الجهاز الفني للفريق أيضًا.

ويأمل سولسكاير في أن يقود اليونايتد لفوز جديد على حساب ليفربول، ويثأر لهزيمة فريقه في الدور الأول بثلاثية.

ومن جانبه كشف المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير ممازحًا أنه قد يطلب من المدرب الأسطوري السابق السير أليكس فيرجسون التحدث إلى لاعبي فريقه مانشستر يونايتد، قبل القمة المرتقبة ضد ضيفه ليفربول.

ويقود سولسكاير الذي دافع عن ألوان يونايتد لنحو عشرة أعوام تحت إشراف فيرجسون، الفريق منذ إقالة جوزيه مورينيو في ديسمبر، وبعد بداية سيئة للموسم مع البرتغالي.

وسيكون «الشياطين الحمر» على موعد مع اللقاء المرتقب ضد ليفربول اليوم الأحد في ديربي شمال إنجلترا على ملعب أولد ترافورد، وهي مباراة تحمل رمزية كبيرة بالنسبة للمشجعين، وسيخوضها فريقهم ساعيا إلى الثأر لخسارته السابقة أمام الريدز في الدوري هذا الموسم (1-3)، والتي كانت آخر مباراة لمورينيو قبل إقالته بيومين.

وقال سولسكاير إن فيرجسون «سيكون مرحبا به في حال أراد التحدث إلى اللاعبين، لأننا نعرف كم كان يعني له التفوق على ليفربول».

وتابع «بالنسبة إليهم (ليفربول) هذه مباراة كبيرة، بالنسبة إلينا هذه مباراة كبيرة، نريد أن نكون بين الأربعة الأوائل (في ترتيب الدوري، وهي المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل)، ونعرف أهمية هذه المباراة بالنسبة إلى مانشستر يونايتد، للجهاز الفني، وللمشجعين».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى