بنزيمة الأفضل هجوميا في ريال مدريد

عيش الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني، أحد أفضل فتراته الكروية رفقة «المرينجي»، إذ استطاع تسجيل 13 هدفًا في مباريات فريقه التي خاضها بجميع المنافسات مقارنة بالموسم الماضي، والذي شارك فيه بـ 47 مباراة رسمية أحرز خلالها 12 هدفًا فقط، أي هدف في كل 269 دقيقة.

وشهد معدل تسجيل أهداف المهاجم الفرنسي تطورًا كبيرًا خلال الموسم الحالي، إذ تمكن من إحراز 13 هدفًا في 32 مباراة رسمية خاضها الفريق بجميع المباريات، وهو ما يعادل هدفًا في كل 193 دقيقة، هذا إضافة إلى مشاركته بست تمريرات حاسمة مقارنة بعدد التمريرات الحاسمة التي قام بها الموسم الماضي، والتي بلغ عددها 11.

جدير بالذكر أن بنزيما استطاع وضع بصمته التهديفية بجميع منافسات الموسم الحالي، وهي دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي، باستثناء كأس العالم للأندية، والذي كان خير شاهد أيضًا على مشاركته بتمريرة حاسمة في المباراة النهاية التي جمعت «المرينجي» بفريق العين الإماراتي، والتي انتهت بتتويج بطل أوروبا بالبطولة بعد الانتصار الذي حققه بأربعة أهداف لهدف.

وعلى الرغم من الأداء الجيد الذي يقدمه بنزيما في الوقت الحالي، فإنه يجب عليه أن يطور من قدراته التهديفية خلال الموسم الحالي إذا ما كان يرغب في منافسة سجلاته التهديفية في المواسم الماضية، لا سيما موسم 2011 – 2012، والذي أحرز فيه 32 هدفًا كأفضل مواسمه على الإطلاق، وموسم 2015 – 2016، والذي سجل فيه 28 هدفًا في 2593 دقيقة، أي بمعدل هدف في كل 92 دقيقة.

يُذكر أن الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لريال مدريد، مدح كريم بنزيما بسبب الأداء الذي يقدمه في الموسم الحالي، والذي جعله أكثر لاعبي الخط الهجومي انتظامًا في تسجيل الأهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى