فالفيردي يوضح لماذا لم يتدخل في صفقة دي يونج

أكد إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة أن غيابليونيل ميسي عن المباراة الماضية كان قرارًا صائبًا بالإضافة لمعرفته بحالة اللاعبين أكثر من أي شخص آخر، جاءت هذه التصريحات في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة النادي الكتالوني أما جيرونا في الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.

وبدأ فالفيردي بالحديث عن مباراة جيرونا وبرشلونة، قائلاً: «نعلم جيدًا أنهم يمتلكون الحماس، ونعلم صعوبة الفوز في ملعب مونتيليفي، لأنهم يقدمون أداءً قويًا على ملعبهم، وستكون مباراة صعبة ومهمة».

وكشف فالفيردي عن سبب منح ميسي راحة، مشيرًا: «هي مسألة خاصه بالمدرب، لأنه يعرف لاعبيه جيدًا، والمعلومات التي أمتلكها عن اللاعبين لا يعرفها أي شخص آخر، لهذا يجب أخذ قرارات في هذه المسألة، وكل شخص عليه القيام بدوره، وبصفتي مدرب الفريق أفعل ما أعتقد أنه مفيد لفريقي وللنادي واللاعبين».

وعن عدم تدخله في صفقة دي يونج، كما فعل جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وتوماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان قال:«لا يمكنني الحديث مع لاعب يمتلك عقدًا مع ناد آخر، هذا أمر لا يمكن فعله، ليس من اختصاصي، والنادي تصرف بشكل صحيح في هذه الصفقة».

وعن تحقيق دي يونج للفارق في قائمة برشلونة: «كل شيء سيكون وفقًا لأدائه وهي صفقة للمستقبل».

وعن تأثر الفريق بعد الهزيمة أمام إشبيلية في كأس ملك إسبانيا، أضاف فالفيردي: «لم نتأثر على الإطلاق، والآن أفكر في مباراة جيرونا، علينا الفوز لأنها مباراة مهمة بالنسبة لنا».

وبالنسبة لأولوية الفريق في الفترة الحالية، كشف فالفيردي: «أولويتنا ستكون مباراة الغد، وسنرى ماذا سيحدث».

وأضاف «عند الخسارة يتحدثون عن التغييرات، أتذكر في الموسم الماضي فعلنا تغييرات في مباريات الكأس أمام سيلتا فيجو وإسبانيول والتغييرات كان بشكل عام في الهجوم، منتصف الملعب كان بنفس لاعبي مباراة خيتافي، وسنحاول العودة في النتيجة خلال مباراة الأربعاء، وغدًا هي مباراة في الدوري الإسباني ولا يوجد شك أن الليجا هي هدفنا».

وفيما يتعلق بأداء بواتينج في مباراة إشبيلية الماضية: «كان موقفا صعبا لأنه وصل للتو، وأعتقد أنه كان القرار الأفضل بالنسبة للفريق، كنا نتمنى أن يبدأ بمسار جيد ويساعدنا مثل ليونيل ميسي وسواريز وبالطبع بديل قوي ولكن الأمر سيكون وفقًا للأداء».

وعن أداء مالكوم، قال: «هو لاعب حيوي يمتلك العديد من المهارات، ونعلم أننا نمتلك العديد من الحلول داخل الملعب ولكن عليه الاستمرار في اللعب وعدم مشاركته ليست بسبب فقدانه أي شيء، بل هناك لاعبون آخرون يلعبون وعليه استغلال المساحات».

وأما بالنسبة لضرورة التعاقد مع ظهير أيسر فقال: «علينا النظر لحالة النادي ونحن ننتظر عودة أومتيتي ولكن علينا أيضًا تصعيد لاعبين من الفريق الثاني، ولدينا 5 مدافعين في القائمة ونثق في عودة أومتيتي».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى