إدارة برشلونة تحدد مواصفات المهاجم الجديد للفريق

قالت مصادر مُقرّبة من إدارة برشلونة الإسباني، أن النادي يهدف للتعاقد مع مهاجم خلال هذا الأسبوع لتدعيم الخطوط الأمامية.

برشلونة كان قد أعلن في الثاني عشر من الشهر الجاري انتقال مهاجمه منير الحدادي إلى إشبيلية، ليصبح الأوروجوياني لويس سواريز هو المهاجم الوحيد بقائمة النادي الكاتالوني.

ونشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” تقريرًا اليوم الإثنين تناولت من خلاله أولوية التعاقد مع مهاجم خلال سوق الانتقالات الحالي، وأشارت إلى أن الأمر يتصدر لائحة مهام المدير التقني إيريك أبيدال.

تقرير الصحيفة أكّد أن برشلونة يبحث عن نوعية مهاجمين شبيهة بلاعب الفريق السابق، لارسون، كما يشترط ألّا يُكلّف خزائن النادي كثيرًا كما حدث مع المدافع جيسون موريو الذي وفد هذا الشتاء.

وسيصبح المهاجم الجديد مجرد ورقة احتياطية للويس سواريز وقد يشارك في مباريات الكئووس وفي حالة إصابة لويزاتو أو قرار إراحته من قبل المدرب فالفيردي، لذا فإنه من غير المتوقع أن يكون لاعبًا من الصف الأول بأوروبا، الخيار الأقرب هو استعارة أحد مهاجمي الدوري الإسباني أو كبار مخضرمي الدوريات الخمس الكبرى.

ومع اقتراب انتقال ألفارو موراتا إلى أتليتكو مدريد وفشل المفاوضات مع فالكاو وكارلوس فيلا، فإن النادي سيجعل نصب أعينه خصائص معينة للمهاجم الجديد أولها رضاه بالدور الثانوي كبديل لسواريز، وحاسته التهديفية العالية عبر صناعته للفارق بمجرد نزوله لأرضية الميدان، وخبراته التي تجبر الخصم على احترامه. الخيارات وفق هذا المنطق منحصرة للغاية في الليجا كستواني أو أسباس على سبيل المثال.

هناك أيضًا بعض الأسماء التي ينطبق عليها المواصفات من خارج الدوري الإسباني، كأوليفيه جيرو (23 عامًا) مهاجم تشيلسي، فيرناندو ليورنتي (33 عامًا) مهاجم توتنهام هوتسبير والذي يبدو أن مسألة خروجه باتت صعبة بعد إصابة هاري كين، القائمة تتضمن كلاس يان هونتيلار (35 عامًا) لاعب أياكس والمعروف بخبراته الكبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى