الكشف عن تفاصيل اتفاق ريال مدريد مع مدافع بورتو

شهدت الأيام القليلة الماضية ورود عدد من التقارير والأنباء الصحفية التي تشير إلى أن ريال مدريد الإسباني يرغب في الحصول على خدمات البرازيلي إيدير ميليتاو، مدافع فريق بورتو البرتغالي.

وكانت صحيفة «آس» في نسختها الإسبانية كانت قد أكدت يوم الخميس الماضي أن إدارة «المرينجي» دخلت في مفاوضات مع مدافع الفريق البرتغالي لبحث سبل انتقاله إلى ريال مدريد خلال الفترة المقبلة.

واستمرارًا لمسلسل التعاقد مع ميليتاو، فأكدت بعض التقارير الصحفية أن ريال مدريد توصل بالفعل إلى اتفاق كلي وشفهي مع اللاعب، وأن الإدارة الملكية قررت دفع الشرط الجزائي الخاص باللاعب الشاب البالغ من العمر 21 عامًا، و التي تبلغ قيمته 50 مليون يورو للحصول على خدماته بداية من الموسم المقبل.

وعلى الرغم من عدم وجود أي بيان رسمي صدر في هذا الشأن، فإن النادي البرتغالي يعرف نوايا ريال مدريد المتعلقة بهذا الشأن.

وأفادت التقارير أيضًا بأنه على الرغم من عدم تحرير العقود والوثائق المتعلقة بالصفقة حتى الآن، فإن المدافع البرازيلي سيوقع على عقود انضمامه حتى عام 2025، وستبلغ قيمة انتقاله 50 مليون يورو، 10% منها ستحول في حسابات نادي ساو باولو البرازيلي، حيث نصت عقود انتقال اللاعب في الصيف الماضي من ساو باولو إلى بورتو على حصول النادي البرازيلي على ما نسبته 10% من قيمة صفقة بيع اللاعب في المستقبل.

الجدير بالذكر أن بطل أوروبا أراد الحصول على موافقة اللاعب على الانضمام إليه في المستقبل لكي يطمأن أن ميليتاو، والذي يُعد أحد أفضل المواهب الشابة في كرة القدم، لن ينضم إلى أحد الأندية المهتمة بالتوقيع معه، والتي يُعد أبرزها مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول، ولهذا شرع على الفور بالدخول في مفاوضات معه لحسم الأمر سريعًا.

وأشارت الأنباء أيضًا إلى أن الأسبوع الأخير شهد اتصالات مكثفة بين مسؤولي قلعة «سانتياجو بيرنابيو» ووكلاء أعمال اللاعب رغبة في إتمام التعاقد معه خلال يناير الجاري لتفادي رحيل ميليتاو إلى أحد الأندية المهتمة به وتفادي أيضًا زيادة قيمته السوقية، إذ إن الشرط الجزائي الخاص بمدافع بورتو سترتفع قيمته لتصل لـ 75 مليون يورو بداية من شهر يونيو المقبل.

وأكدت أيضًا التقارير أن لا اللاعب ولا ريال مدريد فكرا في إمكانية الانضمام إلى حامل لقب الثلاث نسخ الأخيرة من دوري أبطال أوروبا خلال الأيام الحالية، إذ إن ميليتاو ينتظره موسم كبير رفقة بورتو سيسعى فيه للحصول على أكبر عدد من البطولات التي يشارك بها، وعلى الرغم من رحيل اللاعب إلى ريال مدريد في شهر يونيو المقبل، فإن الاتفاق بالفعل قد تم بين الطرفين.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى