هجوم حاد في إنجلترا على صلاح بسبب “الغطس”

شن لاعب توتنهام هوتسبير السابق، جاريث كروكس، هجومًا ضد مهاجم ليفربول محمد صلاح عقب نهاية مباراة الريدز أمس السبت ضد ضيفه كريستال بالاس لحساب الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الأنجليزي الممتاز.

صلاح سجل هدفين وقاد ليفربول لتحقيق انتصار بشق الأنفس أمام الفريق اللندني العنيد بنتيجة 4-3، ليحافظ السكاوزيين على صدارة الترتيب العام للدوري بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سيلعب اليوم، فيما ارتقى اللاعب المصري على قمة جدول هدّافي المسابقة برصيد 16 هدفًا.

ووصل صلاح إلى هدفه رقم 50 في البريميرليج خلال 72 مباراة، ليكون رابع أسرع لاعب وصولًا إلى هذا الرقم.

كروكس انتقد صلاح إزاء تحايله على حكام المباريات للحصول على ركلات جزاء، حيث دخل في مناوشات وملاسنات مع مدافع كريستال بالاس محمد ساكو، بعد التحام بينهما داخل الصندوق مُطالبًا بركلة جزاء، بيد أن الحكم جوناثان موس أشار باستمرار اللعب، لاحقًا أظهرت الإعادات المتلفزة صحة القرار وأن صلاح تحايل بشكل واضح.

“إنه أمر مثير للشفقة، لماذا لا يخبره كلوب أن يلعب كرة القدم فقط؟”، هكذا أبدى كروكس امتعاضه من تحايلات صلاح على الحكام في حديثه لشبكة بي بي سي البريطانية.

وأكمل “بطبيعة الحال سيعترضك اللاعبون في الصندوق، فلا تحاول ولا تستهزأ بالجميع، لأنك ببساطة تعبث بمصداقيتك، إنه يعبث بسمعته”.

واختتم “قريبًا جدًا لن يقول الخبراء في اللعبة أن صلاح يغش المنافسين، بل سيقول هذا أيضًا المشجعون”.

وفاز لاعب العام وهدّاف البريميرليج الموسم السابق، بثلاث ركلات جزاء بآخر 4 جولات بمسابقة الدوري وهو ما جعله عرضة الانتقادات اللاذعة من قبل الجماهير الإنجليزية التي أرتأت أنه تحايل على الحكام.

مدرب الفريق يورجن كلوب اضطر للحديث حيال الأمر في المؤتمر الصحفي اللاحق لمباراة أرسنال.. “لا نملك غطّاسين، لقد اتخذ الحكم قراره في مباراتي نيوكاسل واليوم، هل تريدون الدماء لاحتساب ركلة جزاء لنا؟”.

“إنه ليس من هذا النوع من اللاعبين، بكل مرة نلجأ للفيديو ويتضح أنها ليست تحايل، حسنًا كم من المرات سنفعل ذلك”، أندي روبيرتسون مُدافعًا عن محمد صلاح.

وبدأت الصحافة الإنجليزية في التساؤلات حول عمّا إذا كان اللاعب يتعمد التحايل أم أن الأمر محض تدخلات اعتيادية بين اللاعبين، الكثير من المقالات قد نُشرت في غضون اليومين الأخيرين بهذا الصدد على غرار جول الإنجليزي وصحيفة إكسبريس.. اللاعب كان قد نجا من عقوبة الإيقاف من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما برأه في ديسمبر من العام الماضي عقب مباراة نيوكاسل، قبلًا كان قد هوجم من الجماهير بعد اللقطة أدناه ضد كريستال بالاس في مطلع الموسم.

وقال الحكم الدولي الإنجليزي السابق، مارك هيسلي أن صلاح استحق العقوبة بالإيقاف مباراتين بسبب تحايله في مباراة نيوكاسل بالبوكسينج داي، أمّا مدرب بيرنلي سين دايش فقد سلك الدرب ذاته وانتقد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لعدم معاقبته اللاعب بالإيقاف.

فيما قال المحللان بقنوات (بين سبورتس) ريتشارد كيز وأندري جراي، أن اللاعب بالغ في ردة فعله حيال لقطة تدخل باسكال جروس لاعب برايتون.. “لقد كان هناك شد على قميصه لكنها ليست كافية كي يسقط أرضًا بتلك الطريقة”كان هذا قول كيز، فيما قال جراي “اعتقد أنه في المباريات الكبيرة ينبغى على المدربين تذكير لاعبيهم أنه يسقط بسهولة”.

الحدث الأكثر طرافة كان لأحد الأشخاص عندماعدّل بطاقة صلاح في لعبة “فيفا 19” ليضيف إلى الخصائص كلمة “غطّاس” إشارة إلى التمثيل للحصول على ركلات الجزاء.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى