نادال يواصل تألقه في بطولة أستراليا المفتوحة

تمكن المصنف الثاني عالمياً الإسباني رافاييل نادال من بلوغ ثالث ادوار بطولة أستراليا المفتوحة بعد فوز سهل على صاحب الأرض والجمهور الأسترالي ماثيو إيبدين بثلاث مجموعات نظيفة بتفاصيل (6_3) (6_2) (6_2).

نادال نجح حتى الآن بشكل واضح من تطبيق مفاهيم طريقة لعبه الجديدة بتقصير زمن النقاط والفوز بأقل جهد ممكن من خلال التركيز على نوعية إرسال أفضل تمنحه لسرعة والإنهاء السريع، والتحضير لضربة قاضية وحيدة بعده.

رافا لم يتعرض إلا لأربع فرص لكسر الإرسال على مدار شوطين، وهذه نسبة مهمة قد تكون مؤشر على إمكانية رافا بالذهاب بعيداً في أستراليا بشكل خاص وعلى الأراضي الصلبة بشكل عام.

إيبدين لم يتمكن من إحراج نادال بأسلوبه، ولا الصمود أمام ضربات رافا من الخط الخلفي مما دفعه لارتكاب الكثير من الأخطاء السهلة التي وصل مجموعها إلى ثلاثين خطأ سهل.

نادال سيلاقي في الدور المقبل أسترالي آخر الشاب أليكس دي مناور، الحلم الأسترالي الذي وصل إلى هذا الدور بعد فوز صعب على السويسري هنري لاكسونين بثلاث مجموعات مقابل اثنين، وبالتالي ستكون جميع مواجهات نادال في الثلاث أدوار الأولى ضد الأسترالي.

رافا بهذا الفوز تجاوز رقم إيدبرغ لينفرد بالمركز الثالث لصاحب أعلى عدد انتصارات في تاريخ أستراليا المفتوحة خلف كل من فيدرر ودجوكوفيتش.

زر الذهاب إلى الأعلى