ألبا يسخر من مقارنة فينيسيوس بليونيل ميسي

سخر خوردي البا ظهير نادي برشلونة الإسباني من اجراء مقارنة بين النجم الارجنتيني الكبير ليونيل ميسي مهاجم وأسطورة البلوغرانا وبين فينسوس جونيور نجم نادي ريال مدريد الإسباني الذي مازال يتحسس خطاه ببطولة الليغا وبالبطولات الأوروبية على وجه العموم.

وأعرب ألبا عن دهشته من تلك المقارنة حيث أظهر ردة فعل طريفة وفي ذات الوقت ظهر على وجهه علامات الاستفهام من المقارنة بين أسطورة الكرة العالمية وبين النجم البرازيلي الشاب.

ويعتبر ألبا واحداً من أهم وأبرز اللاعبين بنادي برشلونة وشريك هام لميسي بالمباريات حيث ظهر على الثنائي حالة من التناغم أثناء المباريات وهو ما جعل الظهير الإسباني يظهر بمستوى أكثر من رائع خلال الفترة الأخيرة.

وقاد الثنائي برشلونة لعبور عقبة إيبار بثلاثية نظيفة ببطولة الليغا حيث قدم البا مستوى رائع كعادته فيما واصل ميسي ضرب شباك منافسيه ونجح في احراز هدفاً بالمباراة وبلغ هدفه رقم 400 رفقة البلوغرانا بالبطولة.

وعقب انتهاء المباراة علق ألبا على المقارنة بين فينيسوس وميسي حيث أظهر ردة فعل ساخرة على تلك المقارنة وذلك خلال تصريحات صحفية.

وبسؤاله حول اجراء مقارنات بين فينيسوس وميسي ورأيه في هذه المقارنة ارتسمت علامات الذهول ورد بسخرية: “مساء الخير مساء مشرق ” وهو ما أثار ضحكات الصحفيين.

كما علق ألبا على مفاوضات تجديد عقده رفقة نادي برشلونة حيث أكد أنه مازال هادئاً مع استمرار المفاوضات بينه وبين مسؤولي البلوغرانا وأكد بأن المفاوضات تسير بصورة رائعة.

بدأ خوردي البا مسيرته مع الكرة بصفوف نادي برشلونة للشباب قبل أن يرحل عنه ويسنتقل لصفوف نادي كورنيلا ليقدم مستويات جيدة هناك ويلفت أنظار نادي فالنسيا الإسباني الذي ضمه في عام 2007 مقابل 6000 يورو فقط.

وشارك ألبا في 15 مباراة رفقة نادي فالنسيا للشباب في الموسم الذي انتقل به لصفوف الخفافيش سجل خلالها 5 أهداف فيما صعد للفريق الأول بالموسم التالي واستمر بصفوف الفريق لمدة أربع مواسم شارك خلالها في 110 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.

وفي موسم 2012 انتقل البا لصفوف نادي برشلونة الإسباني واستمر بين صفوفه حتى الأن حيث أصبح واحداً من أهم من شغلوا الرواق الأيسر بصفوف النادي الكتالوني عقب رحيل نجمه الفرنسي إيريك أبيدال الذي انهى مرض الكبد

أما على مستوى المنتخبات فيمتلك ألبا مسيرة كبيرة مع منتخب بلاده حيث تدرج بمختلف فرق الفئات العمرية وكانت البداية عام 2006 رفقة منتخب إسبانيا تحت 19 عاماً حيث شارك في 6 مباريات وسجل هدف وحيد.

وشارك ألبا رفقة منتخب إسبانيا تحت 20 عاماً في 9 مباريات فيما خاض تجربة مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً لمدة ثلاثة أعوام وكانت بدايته مع المنتخب الأول في عام 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى