الأهلي يفوز على سموحة ويقفز ثلاثة مراكز

اقتنص الأهلي ثلاث نقاط مهمة أمام سموحة، بالفوز أمامه بهدف نظيف، عاد به للانتصارات، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة الـ15 بالدوري المصري الممتاز.

مع صافرة البداية، استلم الوافد الجديد لصفوف الشياطين الحمر الأنجولي جيرالدو وانطلق ليسدد زاحفة أرضية قوية، لكن أمسكها محمد أبو جبل؛ حارس مرمى سموحة، بسهولة.

وفي الدقيقة 12، في ظل خروج خاطئ من محمد الشناوي؛ حارس مرمى الأحمر، سدد أوميد أوكري؛ مهاجم الفريق السكندري، الكرة من فوق الحارس، لكن المدافع المالي ساليف كوليبالي تمكن من إخراجه برأسه قبل أن تسكن الشباك الخالية.

الشياطين الحمر تمكنوا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 20 من ضربة جزاء، سددها التونسي علي معلول بنجاح، وكان الحكم قد احتسبها إثر لمس أحمد صبحي؛ ظهير سموحة، الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وكاد جيرالدو أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 25 بعدما استلم الكرة في الجهة اليمنى وتوغل داخل منطقة الـ18، لكن الحارس أبو جبل تصدى له.

هجمات المارد الأحمر تواصل وقاد رمضان صبحي هجمة خطيرة في الدقيقة 28، ثم مررها إلى محمد هاني، ليرسلها عرضية رائعة، استقبلها معلول برأسية قوية، إلا أن حارس الفريق السكندري أمسك الكرة على مرتين ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني، سحب الأوروجوياني مارتن لاسارتي؛ المدير الفني للأهلي، الوافد الجديد جيرالدو ونزل محمد شريف بدلًا منه، ثم بعد ربع ساعة أخرج الوافد الجديد الآخر محمد محمود ونزل كريم نيدفيد، للإصابة.

وسيطر لاعبو سموحة بشكل أكبر في شوط المباراة الثاني، وكاد حسام حسن أن يخدع محمد الشناوي بتسديدة قوية من الجهة اليمنى إلا أنها علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 72 من عمر اللقاء، أشهر محمد عادل؛ حكم اللقاء، البطاقة الحمراء لمدافع سموحة محمود عزت إثر منعه انفراد تام لرمضان صبحي بعدما قام بسحبه من القميص

وجاءت بعدها آخر تغييرات الأهلي بخروج وليد سليمان ونزول ناصر ماهر، حتى سنحت فرصة خطيرة للأحمر في الدقيقة 86 بعدما انطلق ناصر ماهر من الجهة اليسرى ومر من مدافعي سموحة، لكنهم تمكنوا من العودة وتشتيت الكرة قبل التسديد في الشباك، لينتهي اللقاء بنتيجة 1-0 لصالح الأهلي.

الفوز رفع رصيد الشياطين الحمر إلى النقطة 27 ليقفز للمركز الثالث، بينما تجمد رصيد الفريق السكندري عند النقطة 23 في المركز الثامن بجدول الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى