كم مجموع الغرامات التي دفعها ديمبلي منذ انتقاله إلى برشلونة؟

عاد نجم فريق برشلونة الإسباني، عثمان ديمبيلي، إلى عدم الانضباط والتصرفات الطائشة من جديد بعدما حضر إلى التدريبات متأخرًا لمدة تصل إلى ساعتين.

وكان من المقرر أن يحضر ديمبلي عند الساعة الـ 11.00 صباحا بتوقيت إسبانيا من أجل خوض التدريبات عقب العودة من ملعب كورنيا ألبرات بعد تحقيق الفوز ولكنه ظهر في التدريبات قبل الساعة الواحدة ظهرا بقليل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدولي الفرنسي غلبه النعاس ولم يستطع الحضور في الموعد المقرر لخوض التدريبات قبل استقبال فريق توتنهام هوتسبير في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بملعب الكامب نو.

واضطر ديمبلي إلى خوض التدريب منفردا فيما تدرس الإدارة عقابه على تأخره عن الموعد المقرر لخوض التدريبات لاسيما أن اللاعب اشتهر بالسلوك العشوائي الذي يؤثر في مستواه بالسلب.

وكان ديمبيلي قد تأخر عن التدريب قبل نحو شهر من الآن وقرر المدرب إرنستو فالفيردي عقابه باستبعاده من قائمة الفريق التي واجهت ريال بيتيس والتي خسرها البلوغرانا 4/3 بملعب كامب نو.

ديمبلي دخل بالفعل دائرة الخطر داخل برشلونة حيث أن اللوائح الحالية المتفق عليها بين رابطة أندية الليغا والاتحاد الإسباني لكرة القدم تنص على أن اللاعب الذي يتغيب لعدة مرات عن التدريب لفترة زمنية كبيرة يمكن أن يدخل النفق المظلم بسبب اللوائح الصارمة بهذا االخصوص.

ونوهت صحيفة “سبورت” إلى أن تكرار التأخر عن التدريبات أو المباريات يعد أمرا خطيرا يضرب استقرار الفريق لذا وضعت لائحة العقوبات جزاءات تأديبية صارمة بهذا الخصوص حيث استبعاد اللاعب من التدريبات الجماعية لمدة 10 أيام وتعليق الراتب.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة إذا ما رأى أن الأمر قد يتطور بصورة لافتة للنظر فإن العقوبة يمكن أن ترتفع إلى شهر من الاستبعاد وتعليق الراتب.

برشلونة يمكنه خصم 7% من راتب اللاعب شهريا إذا كانت قيمة الغرامة أقل من 100 ألف يورو بحسب اللائحة التأديبية ويمكن أن ترتفع إلى أكثر من ذلك إذا واصل اللاعب تخبطه ورفض الالتزام بمواعيد التدريبات وهو الأمر الذي ينطبق على ديمبلي تماما لاسيما أن اللاعب تأخر لمرتين لفترة زمنية طويلة خلال شهر واحد.

وإذا ما استمرت حالة العشوائية فإن برشلونة قد يقوم بخصم 25% من أجر اللاعب الشهري بحيث لا يتجاوز ذلك 100 ألف يورو بحسب اللوائح التي يقرها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى