موهبة ريفربليت يتحدث عن انتقاله المحتمل إلى ريال مدريد

حسم فريق ريفيربليت موقعة إياب نهائي كأس كوبا ليبرتادورس لصالحه وتوّج باللقب الرابع في تاريخه، بعدما حقق فوزًا كبيرًا ضد مواطنه بوكاجونيورز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ففي المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو، حوّل ريفيربليت تأخره في الشوط الأول إلى تعادل بهدف لمثله في الفصل الثاني، وامتدت المباراة للأشواط الإضافية التي عرفت طرد لاعب البوكا ويلمار باريوس في الدقيقة 92، قبل أن يسجل فريق المليونيرات هدفين في الدقائق 108، 121 عن طريق خوان كينتيرو وجونزالو مارتينيز على التوالي.

عقب المباراة، أدلى لاعب فريق ريفيربليت إكسيكل بالاسيوس بتصريحات للصحافة حول مستقبله ورؤيته للنهائي الحلم، حيث يرتبط اللاعب الصاعد بمفاوضات جدّية مع ريال مدريد للانتقال إلى صفوفه طليعة الموسم القادم.

“كل شيء حدث فجأة، لكن الحقيقة هو أن هذا ما كنت أبحث عنه منذ أن بدأتُ مسيرتي” هكذا افتتح بالاسيوس حديثه لشبكة (فوكس نيوز) عن تصعيده للفريق الأول الموسم الماضي ومن ثَم التتويج بليبرتادورس في الموسم اللاحق.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا: “لقد كانت مباراة قوية، حاولنا أن نكتسب الكرة الثانية وأن نلعب على الهجمات المرتدة،”.

واختتم عن مستقبله الذي قد يكون في نفس الملعب الذي توّج عليه بلقب كوبا ليبرتادورس.. “أنا هاديء، أريد أن استمتع بهذا الإنجاز مع مشجعي الفريق وعائلتي”.

وكان رئيس ريفيربليت، رودولفو دونوفريو، قد أشار إلى وجود مفاوضات بالفعل من جانب ريال مدريد للتعاقد مع اللاعب قبل انطلاق مباراة الذهاب الشهر الماضي، حيث قال:”لقد اتصل إيميليو بوتراجينيو بمديرنا إنزو فرانسيسكولي، من أجل إخباره باهتمامه بإكسيسل بالاسيوس، عندما ننتهي من هذا -المباراة- سنجلس ونتفاوض”.

وأضاف: “من المحتمل بعدما سمعته، وبعد اهتمام الأندية الأوروبية بضم بالاسيوس، فإن اللاعب سيلعب في أوروبا الموسم القادم”.

ويعتبر بالاسيوس أحد أعمدة المدرب مارسيلو جالاردو ولعب هذا الموسم 27 مباراة بالدوري المحلي و11 في كأس كوبا ليبرتادورس، فضلًا عن كونه لاعبًا أساسيًا في فريق المليونيرات بموقعتي الذهاب والإياب في نهائي البطولة ضد بوكاجونيورز.

عقد خرّيج أكاديمية ريفيربليت، يمتد مع الفريق حتى صيف 2021 وبشرط جزائي لا يكاد يصل إلى 15 مليون يورو، وله مشاركتان مع المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، المركز المفضل له هو الوسط الدفاعي، مع إمكانية المشاركة كصانع ألعاب في بعض الأحيان.

وكان وكيل أعمال اللاعب قد تحدث قبل لقاء الذهاب حول محادثات ريال مدريد مع موكله، حيث قال ريناتو كوراسي: “اهتمام ريال مدريد موجود منذ فترة طويلة، لقد كان ذلك منذ كأس العالم لأقل من 17 عاماً، لذا فقد مر أكثر من ثلاث سنوات، ما قلناه لريال مدريد هو أن تتم الصفقة ثم يتركونه هنا لمدة ستة أشهر، لذلك يمتلك بالاسيوس العديد من الإحتمالات، مثل لعب نهائي كوبا ليبرتادوريس أمام بوكا جونيورز والفوز ما سيجعله يشارك في كأس العالم للأندية”.

وتابع: “هو بحاجة لدقائق لعب، حتى يستطيع الإنضمام للمنتخب الأرجنتيني في كوبا أمريكا، بعد ذلك سينضم إلى ريال مدريد في يونيو وسيبقى هناك، لأنه إذا وصل في يناير سينضم في منتصف الموسم ونحن نريد أن نبدأ من الصفر”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى