الريال يواجه فالنسيا بذكريات الماضي

يخوض فريق ريال مدريد غدًا السبت، مباراة مهمة للغاية أمام نظيره فالنسيا، لحساب الجولة الرابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، وذلك في لقاء لا مفر منه غير تحقيق الفوز للعودة من جديد للمنافسة على صدارة الجدول.

ويوجد ريال مدريد في المركز السادس برصيد 20 نقطة، بفارق 6 نقاط كاملة عن المتصدر إشبيلية، وخمس أخرى عن الوصيف برشلونة، لذلك في مباراة الغد حال حُقق فيها الفوز وتعثر الآخرون سينقلب الجدول نوعا ما، فيما يوجد فالنسيا في المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة.

أبرز الأرقام والإحصائيات الخاصة بلقاء الغد بين خفافيش الميستايا وملوك العاصمة، كونها أحد أهم مواجهات الكرة الإسبانية بعد الكلاسيكو وديربي مدريد.

– تواجه الفريقان من قبل في 179 مباراة، فاز ريال مدريد في 93، فيما فاز فالنسيا في 48، وتعادلا خلال 38 مناسبة.

– سجل لاعبو ريال مدريد 332 هدفًا في شباك الخفافيش، فيما كان لأصحاب الميستايا 225 هدفًا في شباك الملوك.

– يعتبر اللاعب الدولي الإسباني السابق وأسطورة فريق ريال مدريد، راؤول جونزاليس هداف المواجهة بين الناديين برصيد 17 هدفًا، فيما يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب الريال السابق ويوفنتوس الإيطالي الحالي، الثاني، برصيد 15 هدفًا.

– آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت لحساب الموسم الماضي في دوره الثاني واستضافها ملعب الميستايا، حينها استطاع الأبيض ضرب الخفافيش برباعية مقابل هدف، سجل رونالدو هدفين، ووقع مارسيلو وتوني كروس على الهدفين الآخرين، وأحرز لفالنسيا سانتي مينا.

– آخر مواجهة جمعت الفريقين على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة مدريد والذي سيستضيفهما غدًا، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، بالموسم الماضي لحساب الدور الأول، حينها سجل ماركو أسينسيو هدفين للريال، فيما كان لسولر باراجان وجيفري كوندوجبيا التسجيل للخفافيش.

– آخر 10 مباريات جمعت الفريقين شهدت فوز ريال مدريد في أربع فقط منها، فيما فاز فالنسيا في 2، وتعادلا في 4 أخرى.

– أكبر فوز في المباريات العشر الأخيرة كان الأخير والذي انتهى برباعية مقابل هدف لحساب الليجا، حينها سجل رونالدو هدفين، ووقع مارسيلو وتوني كروس على مثلهما، وأحرز لفالنسيا سانتي مينا.

– وبما أن لقاء الغد على أرضية البيرنابيو، فقد اجتمع الفريقان هناك في 90 مباراة من قبل، فاز ريال مدريد في 66 مناسبة، فيما كان الانتصار للخفافيش خلال 10 مباريات، وتعادلا في 14 أخرى.

– لعب سانتياجو سولاري مدرب فريق ريال مدريد الحالي 12 مباراة أمام فالنسيا كلاعب، فاز في 6، خسر في 3، وتعادل في مثلها.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى