تصريحات مسؤولي الأهلي والترجي قبل نهائي إفريقيا

اشتعلت حرب التصريحات الساخنة أحياناً والحذرة أحياناً أخرى بين الجهازين الفنيين لفريق الأهلي والترجي قبل موقعة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقررة بين الفريقين يوم الجمعة المقبل على أرض ملعب استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية المصرية.

ويسعى الفريقان لحصد اللقب القاري هذا الموسم من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية المقررة في شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة الأندية الأبطال في قارات العالم وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا.

باتريس كارتيرون

البداية من الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، حيث شدد على أنه يتعامل مع مباراتي الترجي على أنهما مباراة واحدة من 180 دقيقة، مبديًا ثقته في لاعبيه، ورغبتهم في بذل أقصى جهد من أجل تحقيق الفوز وحصد اللقب.

وقال كارتيرون إن إقامة مباراة الذهاب في مصر، لا تعني له الكثير ولا تشغله، وقال: «لا أنظر لملعب مباراة الذهاب، أو العودة في ملعب رادس، لكن تفكيري منصب على أنَّ الأهلي سيلعب 180 دقيقة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولا شك أن وجود الجماهير في المدرجات في مباراة الذهاب سيكون دافعاً قوياً وحافزاً للاعبين؛ من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة».

وأوضح: «طالبت اللاعبين بعدم النظر إلى تاريخ المواجهات مع المنافس، واللعب كأنها أول مباراة تجمع بين الأهلي والترجي»، وتابع: «وصولنا للنهائي جاء بفضل الكثير من العوامل التي ساهمت في تحقيق ذلك، لكن في نفس الوقت، فإن الأهلي دائمًا ينظر إلى الفوز بالألقاب في جميع البطولات، وليس الوصول للنهائيات».

وأكد المدرب الفرنسي، في ختام تصريحاته احترامه لفريق الترجي كمنافس وصل إلى نهائي البطولة، والأهلي دائمًا يحترم المنافسين.

محمد يوسف

أما، محمد يوسف، المدرب العام للأهلي، فكشف بدوره أن الجهاز الفني حذر اللاعبين من الاعتماد على التاريخ الذي يقف في صف الأهلي في مواجهاته مع الترجي.

وقال يوسف:«كارتيرون شدد خلال محاضراته الفنية مع اللاعبين على أهمية التركيز على هدف واحد فقط؛ وهو كيفية الفوز باللقب، كما شدد لهم على أن التاريخ لن يتذكر وصول الفريق للمباراة النهائية بل سيكون الفريق في حاجة للتتويج باللقب القاري، من أجل تسجيل إنجاز جديد يضاف للمارد الأحمر».

وأوضح يوسف أن الجهاز الفني نقل للاعبين، أن جماهير الأهلي لن تقبل سوى بحصد اللقب هذا الموسم، خاصة أن الوصول للمباراة النهائية، ليس الإنجاز الذي تنتظره الجماهير المتشوقة لاستعادة اللقب الإفريقي الغائب عن دولاب بطولات الأهلي منذ آخر تتويج به عام 2013 على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

وقال يوسف: «لدينا ثقة كبيرة في اللاعبين، وننتطر دعم الجماهير العظيمة في الملعب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ذهابًا تساعدنا على استكمال المشوار بنجاح في لقاء العودة من أجل الفوز باللقب».

معين الشعباني

على الجانب الآخر، رفع معين الشعباني، المدير الفني لفريق الترجي راية التحدي قبل موقعة الأهلي، مشدداً على أن فريقه جاهز للمباراة التاريخية، وقادر على تحقيق اللقب القاري الثالث لأبناء باب سويقة.

وقال الشعباني، في تصريحات نقلتها، بعض الصحف التونسية اليوم قبل وصول الفريق للإسكندرية، من أجل خوض مباراة الذهاب بعد غدٍ الجمعة، «وضحت للاعبين حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة عليهم، وحلم الجماهير الكبير في الفوز باللقب القاري الثالث، وطالبتهم بالقتال أمام العملاق المصري، وتقديم نفس المردود البطولي والتركيز العالي الذي ظهروا عليه في نهاية مباراة أول أغسطس الأنجولي، بعدما تمكنوا من تسجيل هدفين صعدنا بهما للمباراة النهائية».

وأضاف الشعباني: «جاهزون للأهلي، وقادرون على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإسكندرية، قبل مواجهة الحسم الأخيرة في رادس، ونحتفل بعدها مع الجماهير العظيمة في ملعبنا».

مجدي تراوري

وأخيراً، شدد مجدي تراوري، المدرب المساعد، لفريق الترجي على أن المباراة صعبة جداً كونها أمام فريق دأب على الفوز بالبطولة الإفريقية، ونجح في حصد لقبها 8 مرات من قبل.

وقال تراوري: «سنواجه فريقًا كبيرًا، يتمتع بإمكانيات كبيرة، ولكننا قمنا بدراسة الأهلي جيداً، وشاهدنا مبارياته في البطولة، وعرفنا نقاط الضعف والقوة في صفوفه، وما يميز بطل مصر بشكل كبير هو وسط الملعب الذي يوجد به عدد كبير من اللاعبين المميزين والمهاريين».

وأضاف: «الترجي في حالة فنية ومعنوية وعالية وعينه على اللقب، وسنقاتل للخروج بنتيجة إيجابية من مباراة برج العرب، ويجب ألا نقع في الأخطاء الساذجة التي حدثت في المباريات الأخيرة وآخرها أمام أول أغسطس وكلفتنا بعض الأهداف في مرمانا».

وطالب تراوري لاعبيه بنسيان كلمة التاريخ وألا ينظروا في الماضي، مشدداً على أن الحديث عن تفوق الأهلي التاريخي لا يمثل له أي شيء.

الجدير بالذكر أن الفائز باللقب القاري، سيمثل إفريقيا في كأس العالم للأندية المقررة في الإمارات في شهر ديسمبر المقبل.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى