لهذا السبب بوغبا لن يوقع لنادي برشلونة

لا تزال أخبار لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا -نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي- الذي يعيش أياما عصيبة مع المدرب جوزيه مورينيو، تملأ الصحف البريطانية والأوروبية على حد سواء رغم أن الميركاتو أغلق منذ شهرين كاملين.

فالتوتر الواضح السائد في غرف تغيير الملابس يزيد من الإشاعات المتعلقة برغبة اللاعب في الرحيل إلى برشلونة بل وتدعي بعض التقارير أن النجم الفرنسي طالب إدارة الشياطين الحمر –صراحة- بالسماح له بالانتقال في يناير المقبل.

لكن صحيفة “تايمز” البريطانية، أجرت مقابلة مع رئيس نادي برشلونة بارتميو، لتكتب بالخط العريض “بوغبا لن يوقع لبرشلونة” وذلك لتأكيد رئيس النادي الكتالوني أنه يحترم يونايتد ولا يفكر في التفاوض مع لاعب يرتبط بعقد معهم.

ما كتبته “تايمز” أدى إلى أن تتطرق صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية إلى أسباب تمنع بوغبا من القدوم إلى البرشا، فتقول إنه وخلال الصيف الماضي تحدث بعض أفراد إدارة برشلونة مع وكيل أعمال اللاعب مينو رايولا وإلى الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد لمناقشة انتقال النجم الفرنسي لكن الرد جاء قاطعا.

فعلى الرغم من أن بوغبا يتمنى اللعب بجوار ليونيل ميسي ولا يخفي إعجابه به إلا أن العملية مستحيلة نظرا لتمسك إدارة الشياطين الحمر بالنجم الفرنسي الذي تعتقد أنه “ميسي الخاص بها” ويجب أن تُبنى خطط المدرب عليه ولذا فلا يمكن بيعه لأنها ستكون خطوة للوراء وبمثابة إعلان عن عدم جدية المشروع الرياضي.

يجيب إد وودوارد كل الأندية التي تخطب ودَّ بوغبا بأنه غير قابل للمساس، ولذا فعلى برشلونة وحتى يوفنتوس الساعي إلى إعادته لإيطاليا، التفكير في حلول أخرى.. “بوغبا لن يرحل عن مانشستر”، هكذا تجزم صحف إسبانية وبريطانية.

ونجح بوغبا في مساعدة منتخب بلاده فرنسا بالفوز بكأس العالم 2018، وكان ينتظر أن يقدم موسما استثنائيا مع مانشستر يونايتد متسلحا بالروح المعنوية العالية بعد البطولة لكن الخلافات مع مورينيو لم تقل بل سادت الموقف لتصل إلى ذروتها حين وجه بوغبا نقدا لمدربه على طريقة اللعب، ومن ثم أعلن “سبيشال وان” أنه سحب “شارة القيادة” منه معللا ذلك بأنه قرار شخصي يحق له اتخاذه دون إبداء أسباب.

وانتقل بوغبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد صيف 2016 مقابل نحو 100 مليون يورو في أغلى صفقة بالتاريخ –آنذاك- ونجح في الفوز بالدوري الأوروبي في موسمه الأول ولقبين محليين، ثم لعب موسما كارثيا على مستوى النتائج والأداء لم يفز خلاله بأي بطولة قبل التتويج بكأس العالم مع منتخب بلاده.

زر الذهاب إلى الأعلى