ديشامب يبرئ مبابي

يرى ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا أن هناك أكثر من لاعب فرنسي يستحق الحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

وقال ديشامب في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: “أعتقد أن مبابي لم يقصد في حواره مع مجلة فرانس فوتبول أن يتجاهل أنطوان جريزمان في ترشيحاته للكرة الذهبية، لأن جريزمان أحد المرشحين بقوة”.

وتابع في المؤتمر الذي نقلته صحيفة “ليكيب” ورادو “مونت كارلو”: “أرى أيضا أنه إذا تحدثت عن جريزمان سأضر مبابي وإذا فضلت مبابي سيكون على حساب جريزمان، كما أن هناك أكثر من لاعب فرنسي آخر يستحقها، وأتمنى أن تكون من نصيب أحد لاعبينا في النهاية”.

وكان مبابي رشح نفسه للجائزة مع كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، وزميله البرازيلي نيمار جونيور، وثنائي ريال مدريد رافائيل فاران ولوكا مودريتش.

في سياق مختلف أكد ديشامب، أن الباب مفتوح أمام انضمام لاعبين جدد لقائمة المنتخب الفرنسي، وذلك بعد إعلان نفس القائمة التي خاضت مونديال روسيا 2018 لأداء مباراتي ألمانيا وهولندا في بطولة دوري أمم أوروبا.

وأشار مدرب الديوك: “بالطبع سعيد بالعودة للعمل مجددا مع قائمة الأبطال، ولكن البطولة الجديدة مستمرة لعامين، وتنتظرنا أيضا التصفيات المؤهلة ليورو 2020، لذا فالباب مفتوح أمام ديمتري باييه أو أي لاعب آخر”.

كما لفت ديشامب إلى أنه تحدث مع عادل رامي مدافع أولمبيك مارسيليا، وأقنعه بالعدول عن قرار اعتزاله الدولي الذي أعلنه بعد التتويج بكأس العالم الشهر الماضي في روسيا.

كما تطرق المدير الفني لمنتخب فرنسا للحديث عن مصير أدريان رابيو، مؤكدا: “لم أتحدث مع رابيو، ولا أحمل موقفا عدائيا ضده، فما حدث منه ليس موقفا شخصيا بل ضد قميص منتخب فرنسا وما يمثله من قيمة كبيرة”.

وكان أدريان رابيو، نجم خط وسط باريس سان جيرمان، قد رفض الانضمام للقائمة الاحتياطية لمنتخب فرنسا قبل منافسات كأس العالم.

وأكد ديشامب أنه تحدث مع هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام هوتسبير، وأقر بالخطأ الذي ارتكبه بعدما تم القبض عليه وهو يقود السيارة مخمورا، مشيرا إلى أن الأمر لم يستدع توقيع عقوبة على قائد منتخب فرنسا.

وأتم ديشامب تصريحاته بتلميحات ساخرة مؤكدا أنه لن يغير فلسفته في قيادة منتخب فرنسا لمجرد إرضاء المنتقدين لأداء الفريق في كأس العالم، مشددا على أهمية التوازن بين الدفاع والهجوم، وأن المنتخب الفرنسي كان الأفضل في الناحيتين لذا توج بطلا لمونديال 2018.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى