3 أسماء جديدة منتظرة في قائمة المنتخب المغربي

يترقب الشارع الرياضي المغربي قائمة “أسود الأطلس” التي سيكشف عنها وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول في الأيام القليلة القادمة، بحكم أنها ستحمل العديد من التغييرات.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهة أنغولا وموريتانيا ودياً يومَي 22 و27 مارس على التوالي، قبل استئناف مشوار الأسود بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في شهر يونيو.

ويُنتظر أن تشهد قائمة منتخب المغرب حضور أسماء جديدة بعد تراجع مستوى بعض اللاعبين من الذين شاركوا في النسخة الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، في حين تألق آخرون مع أنديتهم بشكل كبير.

جديد الركراكي في قائمة المنتخب المغربي

وفي سياق متصل علم من مصدر مطلع أن قائمة وليد الركراكي ستعرف استدعاء سفيان رحيمي نجم العين الإماراتي، بعد تألقه هذا الموسم في الدوري الإماراتي ودوري أبطال آسيا.

وأوضح المصدر نفسه أنّ قائمة منتخب المغرب ستعرف أيضًا حضور إلياس بن صغير نجم موناكو الفرنسي لأول مرة، بعدما تحدث معه الركراكي هاتفيًا مبديًا اهتمامه به.

ودافع بن صغير صاحب الـ19 عامًا على قميص منتخب فرنسا في الفئات العمرية خلال الأعوام الأخيرة، كما يجمعه عقد بفريق موناكو يمتد إلى غاية صيف 2027.

كما قد يتم استدعاء بن صغير ضمن قائمة المنتخب المغربي في المعسكر القادم للاستئناس بالأجواء دون منحه الفرصة للمشاركة، بعدما اكتفى بخوض 8 مباريات فقط هذا الموسم في الدوري الفرنسي، وغاب في العديد من المناسبات بسبب الإصابة.

وأشار المصدر إلى أنّ وليد الركراكي يتجه لتوجيه الدعوة إلى اللاعب الشاب نائل العيناوي، متوسط ميدان لانس الفرنسي، لتعويض غياب سليم أملاح.

وكان نائل نجل نجم التنس المغربي السابق يونس العيناوي ضمن قائمة منتخب المغرب الموسّعة، قبل أن يتمّ إسقاط اسمه من القائمة النهائية التي شاركت في كأس أمم أفريقيا الماضية.

من جهته، يُنتظر أن تغيب بعض الأسماء عن منتخب المغرب في وديتي أنغولا وموريتانيا لأسباب مختلفة، أبرزهم سفيان بوفال ونصير مزراوي لغياب الجاهزية بسبب الإصابة، ويحيى عطية الله المنتقل حديثًا صوب سوتشي الروسي بدوره لأسباب تتعلق بافتقاد إيقاع المباريات بعد رحيله عن الوداد الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى