نجما المنتخب المغربي مهددان بالغياب عن معسكر “الأسود”

أصبح نجم المنتخب المغربي حكيم زياش متوسط ميدان فريق غلطة سراي التركي مهددًا بالغياب عن المعسكر الإعدادي القادم لـ”أسود الأطلس”، وهو الأمر نفسه لزميله سفيان بوفال نجم الريان القطري، وبذلك قد يتأخر أول ظهور لهما مع منتخب المغرب بعد كأس أفريقيا الأخيرة.

وتعرّض حكيم زياش وبوفال للإصابة في الكأس الأفريقية الأخيرة، إذ غابا عن مباراة ثمن نهائي “الكان” بين منتخب المغرب وجنوب أفريقيا التي فاز بها الأخير بهدفين دون رد، كما أن غيابهما أسهم بشكل كبير في إقصاء “أسود الأطلس”.

حكيم زياش وبوفال مهددان بالغياب عن المنتخب المغربي

وكشف مصدر مطلع أن النجم حكيم زياش باتت حظوظه ضعيفة بالوجود مع منتخب المغرب في المعسكر الإعدادي القادم في شهر مارس/آذار المقبل، حيث يُواصل العلاج في تركيا من الإصابة التي تعرّض لها في كأس أمم أفريقيا 2023.

وأوضح المصدر نفسه أن آخر تقرير طبي تلقاه الجهاز الطبي لمنتخب المغرب من مسؤولي غلطة سراي التركي، يؤكد أن زياش غير جاهز حتى الآن للمشاركة في المعسكر القادم، وبالتالي قد يغيب عن “أسود الأطلس” في أول ظهور لهم بعد كأس أمم أفريقيا.

وأشار ذات المصدر إلى أن وليد الركراكي سيحسم موقفه النهائي من استدعاء حكيم زياش أو تعويضه بلاعب آخر بدايةً من الأسبوع القادم، بناءً على تطور حالته الصحية.

وأفاد نفس المصدر أن سفيان بوفال بدوره قد لا يحضر مع منتخب المغرب في المعسكر القادم، بحكم استمرار معاناته من الإصابة التي تعرّض لها في كأس أفريقيا.

ويُجري المنتخب المغربي معسكرًا إعداديًّا في شهر مارس المقبل بقيادة مدربه وليد الركراكي والذي سينطلق ما بين 13 من الشهر القادم إلى غاية 18 منه، وسيخوض “أسود الأطلس” مباراتين وديتين ضد منتخبين يُرجَّح أنهما من أفريقيا.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قد أعفى منتخب المغرب من التصفيات المؤهلة إلى النسخة القادمة من كأس أفريقيا بحكم أنها ستُنظم في المملكة المغربية مطلع عام 2025، وهي النسخة التي يُراهن المغرب كثيرًا على التتويج بها.

زر الذهاب إلى الأعلى