“الكاف” يعاقب الحكم المغربي رضوان جيد

قررت لجنة الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” معاقبة الحكم المغربي رضوان جيد بعدما رفض قيادة مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في النسخة الأخيرة من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 التي احتضنتها كوت ديفوار.

وكانت لجنة الحكم قد عيَّنت رضوان جيد لقيادة مواجهة جنوب أفريقيا أمام الكونغو الديمقراطية في مباراة تحديد المركز الثالث؛ لكن الحكم المغربي رفض ذلك متذرعًا بأنه يستحق قيادة المباراة النهائية، مقارنةً ببقية الحكام المشاركين في هذه البطولة.

إيقاف الحكم المغربي رضوان جيد بسبب كأس أمم أفريقيا

وعُلم أن لجنة الحكام عاينت حالة الحكم المغربي بمعية لجنة الانضباط التابعة للكاف، وقررت معاقبة رضوان جيد بسحب اسمه من إدارة مباراة الترجي الرياضي والنجم الساحلي في إطار منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح المصدر نفسه أن لجنة الحكام أصدرت حكمها في وقتٍ تسعى جامعة الكرة المغربية لإقناع الكاف بتفادي معاقبة رضوان جيد، بحجة أنه لم يمتنع عن قيادة المباراة من تلقاء نفسه، بل واجه بعض المشاكل الصحية التي دفعته إلى الاعتذار.

وأربك رضوان جيد حسابات لجنة الحكام حينها ليتقرر بعد ذلك تغيير حكم المباراة إلى الإثيوبي باملاك تيسيما، بمساعدة المغربيين لحسن أزكاو ومصطفى أكركاد، كما تم تعيين الصومالي عمر عبد القادر أرتان كحكم رابع في المباراة.

وسبق للمغربي رضوان جيد أن قاد ثلاث مباريات في النسخة الحالية من كأس أفريقيا، حيث أسندت إليه مهمة قيادة مباراة السنغال وغامبيا، برسم الجولة الأولى لدور المجموعات، ومباراة ثانية بين المنتخبين البوركينابي والموريتاني، والثالثة بين المنتخبين النيجيري والكاميروني في الدور ثمن النهائي.

واعتاد رضوان جيد إثارة الجدل من قبل بسبب الطريقة التي يتعامل بها مع اللاعبين سواء في البطولة الاحترافية، أو في المسابقات القارية، إذ يعتبره الكثيرون مبالغًا في عتابه للاعبين في بعض الأحيان.

زر الذهاب إلى الأعلى