مانشستر يونايتد يفتك انتصارًا ثمينًا أمام أستون فيلا

عاد مانشستر يونايتد من قواعد أستون فيلا بانتصار شاق بنتيجة (2-1) أمسية الأحد 11 فبراير، لحساب مباريات المرحلة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للموسم الحالي (2023-2024).

دارت أحداث المباراة في ملعب (فيلا بارك) بمدينة برمنغهام أمام حشد جماهيري قارب 40 ألف مشجّع، وبصافرة روبرت جونز.

المهاجم الدنماركي الشاب -الذي يلعب أول مواسمه مع مانشستر يونايتد- راسموس هويلوند (21 عامًا) منح الفريق الزائر الأفضلية في الدقيقة 17 بعدما تلقى تمريرة من زميله الإنجليزي، قلب الدفاع المخضرم هاري ماغواير.

هويلوند واصل تألقه مؤخّرًا، حيث سجّل 6 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين من آخر 7 مباريات في كل البطولات.

في الشوط الثاني تمكّن الـ(فيلانز) من معادلة النتيجة عبر لاعب الوسط البرازيلي دوغلاس لويز في الدقيقة 67، حيث استغل ارتباكًا دفاعيًّا في منطقة جزاء مانشستر يونايتد ليحرز هدفه السابع هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر يونايتد نجح في إحراز الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بأربع دقائق عبر البديل، لاعب الوسط الإسكتلندي سكوت ماكتوميناي من ضربة رأس قوية داخل منطقة الجزاء، مغتنمًا توزيعة مميزة من زميله البرتغالي ديوغو دالوت.

وبعيدًا عن أنّه هدّاف الفريق الشمالي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بسبعة أهداف، فإن ماكتوميناي هو البديل الذهبي بامتياز، إذ لم يسجّل أي لاعب في الموسم الحالي بعد نزوله بديلًا، أكثر من اللاعب الأشقر الذي بصم على 4 أهداف.

بانتصاره على أستون فيلا، يقترب مانشستر يونايتد أكثر من الأربعة الأوائل، وهي مراكز مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، حيث بات في جعبة (الشياطين الحمر) 41 نقطة، مبتعدًا بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الرابع توتنهام هوتسبير.

مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الهولندي إيريك تين هاغ، حقق الفوز الثالث تواليًا في الدوري الإنجليزي، بعد أن انتصر على كل من وولفرهامبتون (4-3)، ثم وست هام يونايتد (3-0)، وأخيرًا اليوم على أستون فيلا (2-1).

لا يزال ليفربول متصدرًا بـ54 نقطة، ويلاحقه مانشستر سيتي وأرسنال ولكل منهما 52 نقطة في المركزين الثاني والثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى