إبراهيم دياز يصدمُ الجامعة المغربية

بات إبراهيم دياز نجم فريق ريال مدريد، قريبًا من الانضمام إلى المنتخب الإسباني بدايةً من المباريات الدولية القادمة شهر مارس المقبل، وبالتالي قطع الطريق على الجامعة الملكية المغربية التي تبذل مجهودات كبيرة لإقناع نجم ريال مدريد بالانضمام إلى المنتخب المغربي بحكم أصوله المغربية.

وتألق إبراهيم دياز صاحب الـ24 عامًا خلال الموسم الكروي الحالي، حيث شارك في 18 مباراة حتى الآن في الموسم الكروي الحالي بالدوري الإسباني، سجل فيها أربعة أهداف، آخرها في شباك أتلتيكو مدريد، كما لعب أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مسجلًا هدفًا واحدًا.

وشارك إبراهيم دياز في مباراتين بكأس ملك إسبانيا سجل فيهما هدفًا وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وهدفا في السوبر الإسباني، وهي أرقام منحته مكانة كبرى في قائمة الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد.

استدعاء إبراهيم دياز يقطع الطريق على الركراكي

أوضح موقع “relevo” الإسباني أن لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، قرر استدعاء دياز إلى القائمة التي ستُشارك في مواجهتين وديتين شهر مارس المقبل.

وأشار الموقع إلى أن نجم ريال مدريد سيكون ضمن قائمة المنتخب الإسباني في مواجهة كولومبيا في اللقاء الودي يوم 22 مارس، ثم مباراة “لاروخا” الودية أيضًا أمام البرازيل في 26 من الشهر نفسه.

وكان لويس دي لا فوينتي قد هاجم إبراهيم دياز في تصريحات إعلامية سابقة بسبب تأخره في حسم مستقبله الدولي، وهو ما أثار ضجة كبيرة في وسائل الإعلام المغربية حول إمكانية انضمامه إلى منتخب المغرب بعد هذه التصريحات.

وقال لويس دي لا فوينتي في تصريح لإذاعة لـ”أوندا ثيرو” الإسبانية: “في رأيي، حالة إبراهيم دياز تبقى غريبة نوعًا ما. بإمكانه اللعب لكل من إسبانيا والمغرب، مع أن كل المؤشرات ترجح كفة اختياره اللعب لمنتخب إسبانيا، لأن حلمه ارتداء قميص لاروخا”.

وعن احتمال استدعاء إبراهيم دياز لمنتخب إسبانيا مستقبلًا، أوضح دي لا فوينتي أنه إذا كان يريد الانضمام إلى منتخب “لاروخا” فعليه أن يفعل ذلك بقناعة تامة، والابتزاز لن يجدي نفعًا، وكأنه يريد القول إذا لم تمنحني الفرص فسأختار الوجهة الأخرى (يقصد منتخب المغرب)، الأمور لا تسير على هذا النحو”.

زر الذهاب إلى الأعلى