مدرب ستراسبورغ يُدافع عن المغربي علاء بلعروش بتصريح رائع

دافع النجم الفرنسي السابق باتريك فييرا مدرب ستراسبورغ عن الدولي المغربي علاء بلعروش حارس مرمى فريقه، بعد الخطأ الذي ارتكبه في هزيمة الفريق أمام باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف واحد الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع 20 من الدوري الفرنسي.

وعاش بلعروش ليلة تاريخية في مشواره الكروي خلال أول مباراة له بقميص ستراسبورغ، بعدما تصدى لركلة جزاء نفذها نجم الفريق الباريسي كيليان مبابي، ليحظى بتشجيع كبير من مناصري ستراسبورغ.

وفي الدقيقة 31 وقع بلعروش في خطأ فادح في استلام الكرة بالقدم قبل أن يُحاول تمريرها لزميله، لكن الضغط الذي مارسه عليه ماركو أسينسيو دفعه لتمرير الكرة بالخطأ، لتستقر أمام مبابي الذي أسكنها الشباك.

شاهد.. خطأ فادح من المغربي علاء بلعروش يُهدي مبابي هدفاً

وعن خطأ بلعروش قال فييرا في الندوة الصحافية عقب اللقاء: “هذا خطأ البدايات وسيكون مهما للتعلم، لا يمكن لأي حارس مرمى أن يصير كبيرا من دون ارتكاب هفوات، ونحن نعرف ما يطلب اليوم من الحراس، اللعب بالرجلين”.

وأضاف مدرب ستراسبورغ قائلا: “علاء أخطأ في التمرير كما قد يخطئ أي مدافع وينجم عن ذلك هدف في المرمى، لقد لعب مباراته بجدية كبيرة”.

واختتم فييرا حديثه: “شخصيا لا يُمكن أن أحسابه كثيرا على الهدف، لأنه في طور التعلم، وعلاء هو حارسنا الأول، إنه يملك الشخصية ونحن مسرورون به”.

زر الذهاب إلى الأعلى