اجتماع حاسم لتحديد مصير وليد الركراكي

يترقب الشارع الرياضي المغربي مصير وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول بعد الإقصاء غير المتوقع من ثمن نهائي النسخة الحالية من نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تحتضنها كوت ديفوار.

وودّع المنتخب المغربي المسابقة الأفريقية بعد الهزيمة بهدفين لصفر أمام منتخب جنوب أفريقيا في دور الـ16، وقد حمَّلت الجماهير المغربية المدير الفني وليد الركراكي وطاقمه المساعد مسؤولية الإقصاء وذلك بسبب اختياراته الفنية وطريقة تدبيره للمواجهة منذ بدايتها إلى غاية الصافرة النهائية التي أعلنت إقصاء “أسود الأطلس”.

وتضاربت أنباء عديدة حول مستقبل وليد الركراكي مع المنتخب، بعدما صرّح قبل أشهر أنه سيستقيل من مهامه في حال لم ينجح في بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل بكأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، وهي المهمة التي فشل فيها، ليتسلل الشك إلى المتابعين حول مستقبله مع “أسود الأطلس”.

لقجع يجتمع بالناخب الوطني وليد الركراكي

وكشف مصدر مطلع، أنّ فوزي لقجع، حدد موعدًا لعقد اجتماع مع المدرب وليد الركراكي وطاقمه الفني في ضوء الإقصاء من دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وأوضح نفس المصدر أنّ فوزي لقجع سيجتمع بالركراكي بداية الأسبوع القادم، بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، لتشخيص أسباب الإقصاء والحسم في مستقبله مع “أسود الأطلس”، علمًا أنّ الركراكي اعترف بعد الإقصاء في المؤتمر الصحفي أنه يتحمل المسؤولية كاملة في ذلك.

وأشارت ذات المصادر، أن وليد الركراكي قرّر إخبار جامعة الكرة برغبته في الرحيل، ولمّح لذلك في المؤتمر الصحفي عندما قال إنه رجل يفي بوعده عندما تمّ تذكيره بوعده السابق بأنه سيستقيل إذا لم يصل منتخب المغرب إلى المربع الذهبي في “الكان” على أقل تقدير.

وشددت المصادر نفسها على أن الجامعة المغربية لكرة القدم، تستبعد إمكانية الاستغناء عن خدمات الركراكي بحثًا عن الاستقرار، خاصةً أن هناك منافسات قارية على الأبواب، أولها التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026، وبذلك ستُرفَض استقالة مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي.

ولم تستبعد ذات المصادر أن تطرأ بعض التغييرات على الطاقم الفني المساعد، مع تداول إمكانية ضم عادل رمزي مدرب الوداد الرياضي البيضاوي السابق كمدرب مساعد لوليد الركراكي في منتخب المغرب الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى