أزمة كبيرة بين الجامعة وفريق أوروبي بسبب الركراكي وحكيم زياش

أثار وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، الجدل بعد المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة المغرب ومنتخب جنوب أفريقيا، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023، بسبب لاعبه حكيم زياش لاعب غلطة سراي التركي.

وتحدث وليد الركراكي عن مجموعة من النقاط التي أثارت الجدل فيما بعد، كما أثار غضب مسؤولي أحد الأندية الأوروبية، الأمر الذي جعله يتراجع عن قرار اتخذه قبل ساعات من مواجهة جنوب أفريقيا.

تصريحات الركراكي تُغضب مسؤولي غلطة سراي بسبب حكيم زياش

وعُلم من مصدر مطلع أن تصريح وليد الركراكي في الموتمر الصحفي بعدما قال إن زياش لم يتعاف تمامًا من الإصابة التي ألمت به، والتي حرمته من المشاركة في التدريبات منذ مواجهة زامبيا في ثالث جولات دور المجموعات ولا يزال ضمن حساباته لمواجهة جنوب أفريقيا لم يرق مسؤولي فريق النجم المغربي.

وأضاف نفس المصدر أن مسؤولي غلطة سراي التركي أغضبهم قول الركراكي بأنه قد يُغامر بحكيم زياش أمام جنوب أفريقيا في حال ما اضطر لذلك، في وقت لم يتعاف اللاعب من الإصابة التي طالته.

وأشار إلى أن إدارة الفريق التركي تواصلت مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مطالبين بآخر تقرير طبي عن حكيم زياش قبل مواجهة جنوب أفريقيا، ليتم الاتفاق بعد ذلك على عدم مشاركة اللاعب في المباراة، ما دفع الركراكي لعدم إدراجه في ورقة المباراة.

وكان زياش قد تعرض لإصابة في نهاية الشوط الأول أمام زامبيا، ليغادر الملعب مباشرة بعد بداية الشوط الثاني، ويغيب بعدها عن تدريبات منتخب المغرب إلى غاية آخر حصتين حيث حضرهما مكتفيًا بتدريبات انفرادية.

زر الذهاب إلى الأعلى