هذه حقيقة رحيل وليد الركراكي عن المنتخب المغربي

تدور تساؤلات لدى الجماهير المغربية بشأن إمكانية رحيل وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، بعدما ودَّع “أسود الأطلس” النسخة الحالية لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 من دور الـ16 إثر الهزيمة المفاجئة أمام جنوب أفريقيا بهدفين دون مقابل.

وكان الشارع الرياضي المغربي يُراهن كثيرًا على هذا الجيل لفك العقدة التي لازمت منتخب المغرب طويلًا في التتويج باللقب القاري الثاني في تاريخه والأول منذ 48 عامًا وتحديدًا منذ نسخة 1976، غير أن وليد الركراكي فشل في قراءة المباراة بالشكل المثالي.

ما حقيقة رحيل وليد الركراكي عن المنتخب المغربي؟

وسيعقد مدرب “أسود الأطلس” اجتماعًا مع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بداية الأسبوع القادم، للحديث عن حصيلة هذه المشاركة المغربية في البطولة.

وكشف مصدر جد مطلع أن الركراكي قرر إخبار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برغبته في الرحيل عن تدريب المنتخب الأول بعد الإقصاء من ثمن نهائي “الكان”، ومناقشة ذلك مع فوزي لقجع قبل حسم الأمر بشكل رسمي، مؤكدًا أن الركراكي حسم قراره وينتظر الموافقة فقط.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الركراكي لم يُخبر لاعبيه بذلك عقب الإقصاء أمام جنوب أفريقيا، بل حاول رفع الضغط عنهم فقط لنسيان مرارة هذه الهزيمة، في حين أخبر مقربين منه بذلك، في انتظار حسم القرار بشكل نهائي بحكم أن الاتحاد المغربي لكرة القدم لا ينوي فك الارتباط بالمدرب الذي حقق نتائج إيجابية جدًا منذ توليه مهمة قيادة أسود الأطلس.

وكان الركراكي قد صرح قبل فترة طويلة أنه سيرحل عن المنتخب المغربي في حال لم يصل به إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، وتم سؤاله عن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الهزيمة أمام جنوب أفريقيا، فأجاب بأنه رجل يُطبق ما يقوله، وسيجتمع بجامعة الكرة لاتخاذ القرار المناسب لمستقبل المغرب، ما يزيد التكهنات لدى الجمهور بشأن إمكانية رحيل وليد الركراكي من منصبه.

زر الذهاب إلى الأعلى