مهمة صعبة تنتظر هجوم المغرب أمام حارس جنوب أفريقيا

يتأهب المنتخب المغربي لخوض مباراة هامة بثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 202#، وخاصة ضد حارس جنوب أفريقيا رونوين ويليامز، الذي ظهر بشكل مميز للغاية مع “البافانا بافانا” في دور المجموعات من البطولة القارية.

ويحتضن ملعب “سان بيدرو” مباراة المغرب وجنوب أفريقيا، في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الـ9:00 بتوقيت المغرب.

ولم يُظهر المنتخب المغربي أفضل مستوياته في دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا، إلا في مباراة تنزانيا، التي فاز فيها (3-0)، بينما تعادل مع الكونغو الديمقراطية (1-1)، وفاز على زامبيا بهدف نظيف.

وقد لا يكون منتخب جنوب أفريقيا، أقوى منافس لـ”أسود الأطلس” في دورة “كوت ديفوار 2024″، ولكن منتخب “البافانا بافانا” يمتلك حارسًا مميزًا يُصنف وفقًا لمنصة “أوبتا” العالمية كثالث أفضل حراس المرمى في البطولة، في قائمة تضم تريسفورد لورنس مولينجا حارس زامبيا بالمرتبة الأولى، وجيسوس أوونو حارس غينيا الاستوائية.

حارس جنوب أفريقيا “حائط صد منيع”

ونجح منتخب جنوب أفريقيا في دور المجموعات في الخروج بشباكٍ نظيفة، وتحديدًا في آخر مباراتين، وهو نفس العدد الذي حققه منتخب “الأولاد” في آخر 11 مباراة بالبطولة القارية، وذلك بفضل الحارس رونوين ويليامز الذي تصدى لـ1.8 هدف وفقًا لمعيار الأهداف المتوقعة على المرمى (xGOT).

وفي دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، تلقت شباك حارس جنوب أفريقيا رونوين ويليامز هدفين فقط، بينما كان من المتوقع أن تسكن شباكه 3.8 هدف، ما يبين العمل القوي الذي يقوم به رونوين في الذود عن مرماه؛ كما تصدى ذو الـ”32″ ربيعًا لـ10 تسديدات على المرمى خلال دور المجموعات.

وليس ذلك فحسب، ولكن الحارس رونوين ويليامز، هو واحد من بين 5 حراس حافظوا على نظافة شباكهم في مباراتين، بجانب لويد كازابوا حارس ناميبيا، وحارس منتخب نيجيريا، ستانلي نوابيلي، فضلًا عن ياسين بونو حارس المغرب، والسنغالي إدوارد ميندي.

وسيتعين على هجوم منتخب المغرب بقيادة نجم إشبيلية يوسف النصيري، أن يكون في قمة مستواه، من أجل هز شباك الحارس ويليامز الذي يقدم مستويات رائعة للغاية حتى الآن في البطولة.

يُذكر أنّ منتخب المغرب يمتلك سجلًا رائعًا من الناحية التهديفية، إذ تمكن هجوم “أسود الأطلس” من التسجيل في كل من مبارياته الـ12 الأخيرة في كأس الأمم الأفريقية، وهي أطول سلسلة تسجيل له في المسابقة، بينما آخر مرة فشلوا فيها في التسجيل كانت أمام مصر في عام 2017، عندما خسرت الأسود (1-0).

زر الذهاب إلى الأعلى