مبيمبا يُنهي الجدل بشأن خلافه مع الركراكي برسالة إلى المغاربة

عاد شانسيل مبيمبا، لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية، إلى تهدئة الجدل الذي أحدثته المناوشات بينه وبين الناخب الوطني، وليد الركراكي، عقب نهاية المباراة التي جمعت الطرفين.

وأصرّ قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، على عدم الردّ على أي سؤال بخصوص الخلاف الذي حصل بينه وبين مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، في نهاية المواجهة بين المنتخبين بالجولة الثانية من المجموعة السادسة من كأس أمم أفريقيا.

ورفض شانسيل مبيمبا، الرد عن سؤال بخصوص الحادثة الأخيرة، ما يعني أن الملف قد أغلق بالنسبة إليه بشكل نهائي، ولم يعد يريد التطرق إلى الحادثة التي كانت من بين أكبر الأزمات في كأس أمم أفريقيا، باعتبار أن الكونغولي أشار إلى أن الركراكي قد وجّه إليه عبارات “لا يمكن أن تصدر عن مدرب”، حسب قوله في وقت سابق.

وعلى صعيد آخر، وجّه قائد منتخب الكونغو الديمقراطية رسالة إلى المغاربة، عندما طُرح عليه سؤال في المنطقة المختلطة، عقب تأهلهم إلى ربع النهائي على حساب المنتخب المصري بركلات الترجيح. وقال مبيمبا للصحافيين: “الجميع يُحب المغرب، أذهب إلى مراكش باستمرار من أجل قضاء عطلتي برفقة عائلتي، أنا أحب المغرب”.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد قرر توقيف الركراكي، أربع مباريات، منها 2 موقوفة التنفيذ، قبل أن تقوم لجنة الاستئناف بـ”الكاف” بإلغاء تلك العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى