مدرب منتخب موريتانيا يرفع التحدي قبل مواجهة الرأس الأخضر

رفع الفرنسي- القمري أمير عبدو مدرب منتخب موريتانيا راية التحدي قبل مواجهة الرأس الأخضر في دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وأكد أن منتخب “المرابطين” يطمح للفوز في هذه المباراة وبلوغ ربع النهائي.

وتُلعب مباراة موريتانيا والرأس الأخضر، غدًا الإثنين، الساعة 18:00 بتوقيت المغرب (17:00 بتوقيت موريتانيا) بملعب فيليكس هوفويت بوانيي في مدينة أبيدجان الإيفوارية.

ونجح مدرب منتخب موريتانيا أمير عبدو في قيادة “المرابطين” للتأهل لأول مرة في تاريخهم إلى دور الـ 16 من “الكان” بعد احتلالهم المركز الثالث في مجموعتهم الرابعة ضمن دور المجموعات.

وتأهلت موريتانيا إلى دور الـ 16 بعد جمعها 3 نقاط من الفوز على الجزائر (1-0) في الجولة الثالثة من دور المجموعات والخسارة 2-3 من أنغولا و0-1 من بوكينا فاسو.

مدرب منتخب موريتانيا يستهدف ربع نهائي “الكان”

وأكد مدرب منتخب موريتانيا أن فريقه يسعى للإطاحة بالرأس الأخضر، ومن ثم الوصول إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، حيث قال في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأحد: “سنواجه منتخبًا قويًا قد تصدّر مجموعته؛ لكننا مستعدون لمباراة الغد، نريد الفوز والتأهل إلى ربع النهائي”.

وأضاف قائلًا: “منتخب الرأس الأخضر يسجل العديد من الأهداف، وهو منتخب قوي ذهنيًّا، نملك خطة لوضعه في موقف صعب، لن أخبركم بها، لكننا نستعد لتشريف البلاد”.

وعن حظوظ منتخب “المرابطين” في التأهل، صرّح المدرب الفرنسي-القمري: “في كرة القدم هناك دائمًا مفاجآت، لقد أظهرنا من قبل سعينا لتحقيق نتائج جيدة، واليوم نحن في حالة جيدة، وتركنا الإجهاد خلفنا، اللاعبون جاهزون ذهنيًّا ومتحمسون لمواجهة الرأس الأخضر وتقديم كل ما لديهم في المباراة”.

وخلال مؤتمره الصحفي، وجّه عبدو رسالة إلى الشعب الموريتاني، قال فيها: “هذه المواجهات صعبة، لكن يجب على 4.5 ملايين موريتاني أن يؤمنوا بمنتخبهم ويدعموه”.

للإشارة فإن منتخب موريتانيا يُعَدّ واحدًا من ثلاثة منتخبات عربية ستخوض دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 إلى جانب منتخبي مصر والمغرب.

ويشارك “المرابطون” للمرة الثالثة فقط في تاريخهم ضمن العرس الكروي الأفريقي، وستمثل مواجهة الرأس الأخضر فرصةً ذهبيةً لهم من أجل التأهل لأول مرة في تاريخهم إلى ربع نهائي البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى