مفاجأة كبيرة.. تعرّف إلى المرشحين لتدريب المنتخب الجزائري

يسعى الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” للتعاقد مع مدرب جديد يقود المنتخب الجزائري، عقب قرار إنهاء التعاقد مع جمال بلماضي، على خلفية الخروج المبكر من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، ونستعرض لكم قائمة المدربين المرشحين لتدريب الجزائر.

وأفادت تقارير إعلامية بوجود ثلاث أسماء أجنبية مرشحة لتولي منصب مدرب المنتخب الجزائري، حيث شرع الاتحاد المحلي في التواصل معهم من أجل جس نبضهم ومحاولة التعاقد مع واحد منهم.

زين الدين زيدان ضمن قائمة المرشحين لتدريب الجزائر

ذكر المصدر الخاص، أن الدولي الفرنسي السابق صاحب الأصول الجزائرية، زين الدين زيدان يعتبر أحد المرشحين لتدريب الجزائر خلفًا لبلماضي، مشيرًا إلى أن مسؤولين من الاتحاد الجزائري قد تواصلوا مع وكيل أعماله في الساعات القليلة الماضية وعرضوا عليه الفكرة، في انتظار الرد على العرض خلال 24 ساعة المقبلة.

ويغيب زيدان عن مزاولة التدريب منذ عام 2021، حين غادر نادي ريال مدريد، ورفض العديد من العروض التي وصلته من أندية أوروبية كبيرة خلال العامين الماضيين، رغبةً منه في البقاء بعيدًا عن الملاعب، فيما أكدت تقارير صحفية فرنسية في وقت سابق، أن هدف زيدان الأول كان تولي تدريب منتخب فرنسا الأول، لكن تجديد عقد ديدييه ديشامب جعل آماله تتلاشى.

هيرفي رينارد أولوية الاتحاد الجزائري

يُعَد الفرنسي الآخر، هيرفي رينارد، أبرز أهداف الاتحاد الجزائري لكرة القدم لخلافة بلماضي، حيث تواصل ممثلون عن رئيس الاتحاد وليد صادي من وكيل أعماله، وتم عرض الفكرة عليه، لكن ارتباط المدرب بالاتحاد الفرنسي بقيادة منتخب السيدات واستمرار عقده حتى غشت 2024 قد يعقد الصفقة.

لكن، مصادر أكدت بأن وكيل رينارد عرض على “الفاف” فكرة قيادة المنتخب الجزائري مؤقتًا خلال شهري مارس ويونيو المقبلين، قبل القدوم بشكل نهائي عقب إنهاء ارتباطه مع الاتحاد الفرنسي في غشت، لكن صادي رفض الفكرة، وطلب إجابة صريحة ونهائية خلال الساعات القادمة.

ويصر صادي على التعاقد مع رينارد، بحكم خبرة الفرنسي في الملاعب الأفريقية، حيث سبق وأن حقق لقب كأس أفريقيا في مناسبتين مع زامبيا في 2012 وكوت ديفوار في 2015، وعلاقته الجيدة مع الجماهير الجزائرية، خاصةً أنه سبق له العمل في الجزائر، حين درب فريق اتحاد الجزائر في عام 2012.

وحيد خليلوزيتش خيار إضافي

مدرب ثالث ضمن المرشحين لتدريب الجزائر، ويتعلق الأمر بالبوسني وحيد خليلوزيتش، الذي سبقت له قيادة “الخضر” بين عامي 2011 و2014، وحقق إنجازًا غير مسبوق، بقيادة “محاربي الصحراء” إلى ثمن النهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل.

خليلوزيتش دون عمل منذ أن رحل عن المنتخب المغربي في عام 2022، وهذا ما يجعله حلًا مهمًا لصادي، خاصةً أن الأخير يمتلك علاقة جيدة معه، بحكم أنه كان ضمن المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري الذي كان يرأسه محمد روراوة حين كان البوسني مدربًا للمنتخب.

زر الذهاب إلى الأعلى