التعادل يحسمُ مباراة المنتخب التونسي ومالي في “كان 2023”

تعادل المنتخب التونسي أمام نظيره المالي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الطرفين يومه السبت، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023.

وبدأ المنتخب التونسي بتهديد مرمى الماليين منذ الدقيقة الـ4’، حيث سدد حمزة رفيعة كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع المنتخب مالي نجح في إبعادها عن منطقة الخطورة.

وتمكن المنتخب المالي من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ10’، بعد تمريرة من كاموري دومبيا إلى لاسين سينايوكو المتمركز داخل منطقة الجزاء، والذي سدد الكرة بـ”قوة” لترتطم بالقائم الأيسر وتسكن الشباك.

ولم يتأخر منتخب تونس للرد على نظيره المالي، إذ نجح حمزة رفيعة في تعديل النتيجة بعد تمريرة أرضية من زميله علي عابدي، في الدقيقة الـ20′.

وبعد الاستراحة، بحث المنتخب المالي عن فرص للعودة في المباراة وتسجيل هدف التقدم، مقابل محاولات للتونسيين لإضافة هدف ثاني، كان أبرزها تسديدة يوسف المساكني من يسار منطقة الجزاء في الدقيقة الـ80’، بيد أن مدافع مالي أبعدها لركلة ركنية، لتبقى النتيجة على حلها.

ويحتل منتخب مالي صدارة المجموعة الخامسة بعد هذا التعادل، برصيد 4 نقاط، متبوعا بناميبيا بـ3 نقاط، ثم تونس في الصف الثالث بنقطة واحدة وجنوب أفريقيا أخيرا بدون نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى