لاعبو منتخب تونس يُجمعون على ضرورة الانتصار على مالي

شدّد علي العبدي وياسين مريح لاعبا منتخب تونس على ضرورة تحقيق الفوز في مباراة مالي لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، من أجل تدارك خيبة الخسارة في الجولة الأولى أمام ناميبيا بهدف نظيف.

ويواجه المنتخب التونسي نظيره المالي يوم السبت 20 يناير الجاري على ملعب أمادو غون كوليبالي بمدينة كورهوغو في تمام الحادية عشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة ليلًا بتوقيت تونس في مباراة مصيرية.

العبدي يؤكد رغبة منتخب تونس في تجاوز عقبة مالي

أكد العبدي في تصريحات أدلى بها قائلًا: “تابعنا منتخب مالي ضد جنوب أفريقيا، ونعرف جيدًا هذا المنتخب ويعرفنا، يجب أن نستغل نقاط قوتنا ونقاط ضعف المنافس”.

وفنّد العبدي وجود أي خلافات في معسكر منتخب تونس بقوله: “المجموعة متماسكة، وهناك تكاتف كبير في المعسكر، المدرب يحترمه الجميع للغاية، لو نبقى -نحن اللاعبين- مركزين على الملعب لكان أفضل من الحديث عن أمور مثل هذه”.

ثم تابع: “ندرك بأن الخسارة شديدة القسوة على جماهيرنا، منتخبات مثل موزمبيق وناميبيا أصبحت تتفوق علينا بسبب التركيز على بعض الأمور الصغيرة، يجب أن نبذل ما بوسعنا؛ لأننا من يتحمل المسؤولية قبل المدرب وقبل الجماهير وقبل أي شخص آخر”.

وقدم العبدي اعتذاره نيابةً عن زملائه إلى الجماهير التونسية التي تلقت صدمة كبيرة بعد الخسارة أمام ناميبيا، وأضاف: “نعتذر من جماهيرنا ولا يوجد أي شيء سلبي داخل المنتخب؛ ومن يسقط سنقف معه والمدرب أول واحد”.

مرياح: مركزون على مواجهة مالي

من جانبه، دافع مرياح عن نفسه بعد الانتقادات التي وجهت إليه عقب مباراة ناميبيا، وأكد بأنه حاول أن يقدم كل ما عنده، كما اعتذر عن ردة فعله التي كانت قوية خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المواجهة.

وتابع عن مباراة مالي: “يجب ألّا نركز على التفاصيل الصغيرة، أعتذر من كل من فهمني بالخطأ، نحن مركزون على مباراة مالي ونريد الفوز، يجب أن نترك الأمور غير الرياضية جانبًا في الوقت الحالي ونركز على المباراة وحسب”.

من جهته، وفي تصريح موجز، أكد نعيم السليتي بأنه مع زملائه يستهدفون الفوز على مالي، وتابع: “يجب أن نلعب بالروح وبلقب واحد، وإن شاء الله سنحاول تقديم كل شيء من أجل الفوز على مالي”.

زر الذهاب إلى الأعلى