المنتخب المصري ينجو من الهزيمة أمام الموزمبيق

الفار ينقذ مصر من الخسارة في كأس أمم أفريقيا 2023

حسم التعادل الإيجابي مواجهة المنتخب المصري ومنتخب الموزمبيق (2-2)، في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية ضمن كأس أمم أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

وتمكن المنتخب المصري من إحراز التقدم بشكل مبكر في حدود الدقيقة الثانية، بعد تسديدة مركزة من المهاجم مصطفى محمد منح بها الأفضلية لصالح “الفراعنة”.

وتحركت الآلة الهجومية للمنتخب الموزمبيقي عبر مجموعة من الانسلالات عبر الأطراف، كادت إحداها أن تثمر هدفا عكسيا لولا تدخل الحارس محمد الشناوي.

وتبادل الطرفان فرص التسجيل، كان أبرزها تسديدة محمود تريزيغيه التي اصطدمت بالقائم الأيمن، قبل أن يتراجع مستوى اللقاء لحدود صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي شوط المباراة الثاني، انقلب المعطيات في ظرف “4 دقائق”، حين أحرز “ويتي” هدف التعادل للموزمبيق من ضربة رأسية استقرت في أقصى الجانب الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي.

ولم يستفق المنتخب المصري من الصدمة، حتى تلقى هدفا ثانيا من أقدام “سليسيو بوكي”، من مجهود فردي أنهاه في الشباك مستغلا الهفوات الدفاعية لـ”الفراعنة”.

وتمكن المنتخب المصري من النجاة من الهزيمة “الوشيكة” بعد تحصله على ضربة جزاء في “الوقت القاتل”، نفذها بنجاح العميد محمد صلاح، لتنتهي المواجهة بالتعادل بين الطرفين.

وبهذه النتيجة، تقاسم المنتخبان نقاط المواجهة، في انتظار مواجهة غانا والرأس الأخضر مساء يومه الأحد.

وسيواجه المنتخب المصري في الجولة المقبلة نظيره الغاني يوم الخميس القادم، على أن تلاقي الموزمبيق الرأس الأخضر.

زر الذهاب إلى الأعلى