برشلونة يعبر إلى نهائي كأس السوبر الإسباني لمواجهة ريال مدريد

تأهل برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بفوزه الصعب على أوساسونا بنتيجة 2-0، في نصف النهائي الثاني من المسابقة، والذي احتضنه ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس.

وضرب برشلونة موعدًا مع غريمه ريال مدريد في المباراة النهائية للبطولة، في تكرار لنهائي النسخة الماضية، على أن تقام المواجهة يوم الأحد المقبل على ملعب الأول بارك، حيث سيسعى البلوغرانا للحفاظ على لقبهم أمام الغريم.

وانتهى شوط المباراة الأول بين البلوغرانا بطل الليغا في الموسم الماضي وأوساسونا وصيف بطل كأس ملك إسبانيا في الموسم عينه، حيث ورغم سيطرة لاعبي البارسا على مجريات اللعب واستحواذهم على الكرة، إلى أن جميع المحاولات التهديفية باءت بالفشل أمام دفاع المنافس.

وعرفت الدقيقة (42) مغادرة البرازيلي رافينيا لأرض الملعب بسبب تعرضه لإصابة عضلية، ليحل النجم الصاعد لامين يامال محله في مركز الجناح الأيمن.

في الشوط الثاني تغيرت المعطيات فوق أرض الملعب، حيث نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في فك شيفرة مرمى أوساسونا، حين سجل هدف التقدم عند الدقيقة (59) مستغلًا تمريرة حاسمة من الألماني إلكاي غوندوغان، بينما أخذ الحكم بعض الوقت لتأكيد الهدف، بسبب مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد (VAR).

بعد هدف ليفاندوفسكي، حاول لاعبو الفريق الباسكي الضغط على مرمى برشلونة قصد تعديل النتيجة والذهاب إلى شوطين إضافيين، لكن رفقاء رونالد أراوخو أبطلوا جميع الهجمات وحافظوا على تفوق فريقهم بنجاح، قبل أن يظهر يامال في الدقيقة (90+3) ويقتل المواجهة بهدف ثانٍ للبارسا وبصناعة من البرتغالي جواو فيليكس.

وكان ريال مدريد قد بلغ المباراة النهائية، يوم أمس الأربعاء، بفوزه في نصف النهائي الآخر على جاره أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3، بعد التمديد إلى شوطين إضافيين، في مباراة مثيرة شهدت أحداثًا وتقلبات عديدة قبل صافرة النهاية.