عز الدين أوناحي يطمئن الركراكي قبل كأس أفريقيا 2023

طمأن عز الدين أوناحي، مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، فيما يخص جاهزيته قبل نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك بعدما تألق، سهرة أمس الأحد، وسجل هدفًا أسهم به في فوز ناديه أولمبيك مارسيليا (2-0) أمام ضيفه رين ضمن الأسبوع 14 من الدوري الفرنسي.

وعاد أوناحي (23 عامًا) للتوهج مع فريق الجنوب الفرنسي بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة مع منتخب المغرب الفائز (0-2)، شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أمام تنزانيا ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويُعَدّ الهدف الذي سجله نجم منتخب “أسود الأطلس” في شباك رين هو الخامس له في 61 مباراة لعبها ضمن الدوري الفرنسي، 3 منها سجلها مع ناديه الحالي أولمبيك مارسيليا، وهدفان له برفقة ناديه السابق أنجيه.

وبهذا الهدف والاستفاقة بعث أوناحي رسالة إيجابية إلى وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، مفادها أنه في أتم الجاهزية لخوض كأس أمم أفريقيا 2023 التي ستنظمها دولة كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وكان نجم أولمبيك مارسيليا من بين أفضل لاعبي منتخب “أسود الأطلس” الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وسيسعى أيضًا للتألق في كان” 2023 الذي سيخوضه منتخب بلاده ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.

نجم منتخب المغرب راضٍ بعد الفوز ضد رين 

وبدا نجم منتخب المغرب عز الدين أوناحي راضيًا بعد تغلّب فريقه أولمبيك مارسيليا على ضيفه رين، وقال في تصريحات نقلها موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي: “كنّا نعلم أن المباراة ستكون معقدة، رين فريق جيد، ويلعب في الدوري الأوروبي وكان علينا الفوز”.

وأضاف: “الشوط الأول كان معقدًا، ولم نحتفظ بالكرة؛ لكننا أنهيناه لصالحنا (1-0)، لقد سيطرنا على الشوط الثاني، وتمكنّا من إضافة الهدف الثاني، لقد كانت مباراة جيدة لنا، والأهم هو النقاط الثلاثة”.

جدير بالذكر أن نجم منتخب المغرب يحتل المركز التاسع في الدوري الفرنسي مع ناديه أولمبيك مارسيليا برصيد 17 نقطة، مع امتلاكه مباراة مؤجلة ضد أولمبيك ليون سيخوضها يوم 6 ديسمبر/كانون الأول الحالي حسب بيان رابطة “ليغ 1”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى