زياش يُجبر يونايتد على التعادل وأرسنال يضرب بسداسية ويتأهل

واصل نادي مانشستر يونايتد نزيف النقاط في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وتعادل، أمسية اليوم الأربعاء، بنتيجة (3-3) مع مضيفه غلطة سراي التركي، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى.

وأُقيمت المباراة في ملعب “علي سامي يان” في مدينة إسطنبول، بحضور 70 ألف متفرج، أغلبهم من مشجعي غلطة سراي الذين صنعوا أجواءً رهيبة، ورفعوا “تيفو” (لوحة فنية)، قبل بداية المباراة كتبوا عليها عبارة “مرحبًا بكم في الجحيم” للاعبي اليونايتد.

ولم يتأثر “الشياطين الحمر” بالأجواء الرهيبة في ملعب “علي سامي يان”، حيث افتتحوا باب التسجيل في الدقيقة (11) عبر اللاعب الأرجنتيني الشاب أليخاندرو غارناتشو، ثم أضاف زميله برونو فيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة (18).

لكن “أسود” غلطة سراي تمكنوا من تقليص الفارق بركلة حرة مباشرة جميلة، سجلها الدولي المغربي حكيم زياش في الدقيقة (29)، غير أن مانشستر يونايتد رد بهدف ثالث سجله اللاعب الإسكتلندي سكوت ماكتوميناي في الدقيقة (55)، ليعود المغربي زياش مرة أخرى ويسجل الهدف الثاني لفريقه التركي عند الدقيقة (62) من ركلة حرة مباشرة أيضًا، قبل أن ينجح بعدها التركي كريم أكتورك أوغلو في تسجيل هدف التعادل لغلطة سراي في الدقيقة (71)، بعد تمريرة من زياش.

وفي المجموعة الأولى أيضًا، تعثر نادي بايرن ميونخ على أرضية ميدانه “أليانز أرينا”، واكتفى بالتعادل سلبًا (0-0) أمام كوبنهاغن الدنماركي.

ورغم هذا التعادل، حافظ الفريق البافاري -المتأهل سلفًا- على صدارة مجموعته الأولى برصيد 13 نقطة، فيما أصبح كوبنهاغن ثانيًا بـ 5 نقاط، بفارق الأهداف عن غلطة سراي الثالث، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الأخير بـ4 نقاط.

أرسنال وأيندهوفن يعبران  إلى دور الـ16

وفي المجموعة الثانية، عبر نادي أرسنال الإنجليزي رسميًّا إلى دور الستة عشر، بعدما أمطر شباك ضيفه لانس الفرنسي بنتيجة (6-0).

وسجل أهداف “المدفعجية” في المباراة كل من الألماني كاي هافيرتز في الدقيقة (13)، والبرازيلي غابرييل جيسوس في الدقيقة (21)، والإنجليزي بوكايو ساكا في الدقيقة (24)، والبرازيلي غابرييل مارتينيلي في الدقيقة (27)، والنرويجي مارتن أوديغارد في الدقيقة (45)، ثم الإيطالي جورجينيو بركلة جزاء في الدقيقة (86).

وفي المباراة الأخرى من المجموعة ذاتها، خسر نادي إشبيلية الإسباني بنتيجة (2-3) أمام ضيفه بي إس في أيندهوفن الهولندي.

وشهدت المباراة التي احتضنها ملعب “راموس سانشيز بيزخوان” في مدينة إشبيلية تألقًا مغربيًّا لافتًا للانتباه من جانب الدوليَين المغربيين، يوسف النصيري وإسماعيل صيباري.

وسجل المخضرم الإسباني سيرخيو راموس هدف التقدم لناديه إشبيلية في الدقيقة (24)، ثم عزز زميله المغربي يوسف النصيري النتيجة للفريق “الأندلسي” بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة (47).

وشهدت الدقيقة (66) من المباراة طرد لاعب إشبيلية الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، لينجح بعدها في الدقيقة (68) الدولي المغربي إسماعيل صيباري في تسجيل الهدف الأول للفريق الهولندي، ثم أضاف الضيوف الهدف الثاني عبر لاعب إشبيلية الصربي نيمانيا غوديلي بالخطأ في مرماه بالدقيقة (82)، ثم في الدقيقة (90+2)، وقّع الأمريكي ريكاردو بيبي الهدف الثالث لأيندهوفن.

بنهاية هذه الجولة، رفع أرسنال رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، بينما عزز أيندهوفن مركزه الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط، ليتأهل الفريقان معًا إلى ثُمن النهائي، في حين تجمد رصيد لانس الفرنسي عند النقطة 5 في المرتبة الثالثة، وأُقصِي إشبيلية من المسابقة بحلوله في المركز الرابع والأخير بنقطتين فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى