شاهد | النصيري يعادل رقم أسطورة مغربية في الدوري الإسباني

يواصل الهدّاف المغربي يوسف النصيري عروضه القوية في الدوري الإسباني، حيث شهدت هذه المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة، تمكّن “أسد الأطلس” من معادلة رقم قياسي لأسطورة مغربية خالدة في الليغا.

وعلى الرغم من تكبّد إشبيلية لهزيمته الخامسة على أرض ريال سوسييداد بنتيجة (2-1)، فإنّ النصيري وقّع في الدقيقة (60) هدف فريقه الوحيد، ليعادل بالتالي رقم مواطنه الأسطورة، العربي بن مبارك، برصيد 58 هدفًا في الدوري الإسباني.

ويعدّ هدف المهاجم المغربي في مرمى سوسييداد الخامس في رصيده لحساب الليغا هذا الموسم، والسابع له في جميع المسابقات، وسيكون مرشّحًا فوق العادة في قادم المباريات لتخطّي رقم بن مبارك، الذي سجّل كافة أهدافه مع ناديه أتلتيكو مدريد، والتي بلغ عددها 63 هدفًا في 126 مباراة، في الفترة الممتدة بين عامي 1948 و1953.

ويعد الراحل بن مبارك الذي تُوفّي في 16 سبتمبر/ أيلول 1992 بالدار البيضاء عن عمر 75 عامًا، أحد أشهر الأسماء الكروية المغربية في عالم الاحتراف، الذي عرف فيه أيضًا تجربتين مع أولمبيك مرسيليا الفرنسي، علاوة على الأتليتي، كما تقمّص ألوان عدد من الأندية المحلية، يبقى أهمها الوداد الرياضي والفتح الرباطي.

على خُطا بن مبارك، شقّ النصيري ابن المغرب الفاسي طريقه بثبات، وهو الذي يعد أحد خرّيجي أكاديمية محمد السادس الكروية، والتي منحته فرصة الاحتراف الخارجي، عندما وقّع مع ملقة الإسباني في يوليو/ تموز 2015، قبل أن ينتقل بعد هبوط الأخير إلى ليغانيس في أغسطس/ آب 2018، الذي برز معه بشكل لافت، وهو ما أدار نحوه رقاب مسؤولي عدد من الأندية الأوروبية، لينجح إشبيلية في خطف خدماته في 16 يناير/ كانون الثاني 2020 بعقد لمدة 5 مواسم، وبصفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو.

وحتى الآن، سجّل النصيري في مشواره بالليغا 90 هدفًا في 277 مباراة، وكان نصيب الأسد من مجموع الأهداف لمصلحة إشبيلية، الذي وقّع بقميصه 61 هدفًا في 173 مباراة في الدوري الإسباني.

ويسعى الهدّاف الفذ، صاحب الـ26 عامًا، الذي يستعدّ لخوض غمار كأس أمم أفريقيا في يناير 2024 مع منتخب المغرب (17 هدفًا في 63 مباراة دولية)، لمساعدة إشبيلية، بطل آخر نسخة من الدوري الأوروبي، في تدارك البداية الصعبة لموسمه الحالي على مستوى الدوري، حيث يحتلّ حاليًّا المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة، نتاجًا لخمس هزائم وستة تعادلات وفوزين فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى