تروسيه يكشف عن مرشحيه للتتويج بكأسَي أفريقيا وآسيا

كشف المدرب الفرنسي، فيليب تروسيه، عن المنتخبات التي يرشحها للتتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والمُحددة إقامتها بكوت ديفوار خلال الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط المقبلين. 

وتحدث تروسيه -الذي سبق له العمل مع عدة منتخبات أفريقية وآسيوية معروفة- أيضًا عن المنتخبات التي يعتقد أنها الأقرب للتتويج ببطولة كأس آسيا في قطر، مطلع العام المقبل.

ورشّح تروسيه منتخبات السنغال والمغرب وكوت ديفوار للمنافسة بقوة على لقب كأس الأمم الأفريقية، التي يستضيفها “الأفيال” على أرضهم مطلع العام المقبل، وأشار تروسيه إلى أنه يرى هذه المنتخبات الثلاثة الأوفر حظًّا للفوز باللقب، في النسخة الـ 34 من المعترك القاري.

وأوضح تروسيه، في تصريح خاص لموقع “winwin”، أنّ المنتخبين السنغالي والمغربي يتمتعان بإمكانات عالية، وأنّ المنتخب الإيفواري لا يقلّ عنهما قوة، لاسيما أنه سيحظى بدعم قوي من جماهيره. 

وأضاف تروسيه، قائلًا: “كل المنتخبات تملك الوقت للتحضير الجيد قبل المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا. من المهم مواصلة العمل بأكثر قوة الآن لكل اللاعبين، للوصول إلى (الكان) في أفضل جاهزية ممكنة، يجب أن أقول أيضا إن مع المنتخبات التي ذكرتها هناك منتخب تونس، فيمكن أن يصل إلى دور متقدم في البطولة، وكذلك المنتخب الجزائري القوي، يمكنه حصد اللقب مرة أخرى”.

اليابان المرشح الأول للفوز بكأس آسيا

وبسؤاله عن رأيه في المنافسة على التتويج بلقب كأس آسيا، خاصة أنه سيقود منتخب فيتنام في البطولة، أجاب تروسيه -الذي سبق أن أشرف على العارضة الفنية لمنتخبات قطر واليابان-: “المنتخب الياباني يسير على الطريق الصحيح، في طموحه لكي يصبح قوة عظمى في كرة القدم”

وأردف بقوله: “في المستقبل، تمتلك هذه الدولة فرصًا عدة لكي تصبح اسمًا كبيرًا في عالم كرة القدم العالمية، أعتقد أن منتخب اليابان المرشح رقم 1 للتتويج باللقب”، مشيرًا إلى أن اليابان تطورت كثيرًا للأفضل، مقارنة بما كانت عليه قبل 20 عامًا. وأضاف: “هناك متتخبات أخرى قوية أرشحها للتتويج بالبطولة، مثل كوريا الجنوبية والسعودية”.

واختتم تروسيه (68 عامًا) تصريحه بالحديث عن مشواره مع منتخب فيتنام، حيث قال: “أشتغل منذ مدة مع المنتخب الفيتنامي، الذي بدوره يتطور باستمرار، نحن نستعد لمواجهة الفيلبين والعراق، هذا الشهر، في تصفيات المونديال، ثم سنركز على نهائيات كأس أمم آسيا، حيث سنحاول تجاوز عتبة الدور الأول، رغم صعوبة المجموعة بوجود اليابان والعراق وإندونوسيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى