الرباط تستضيف المحطة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون

تنظم الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بشراكة مع النادي البحري لشاطئ الرباط، يوم الأحد 29 يوليوز الجاري ( 10 صباحا) ترياتلون العاصمة ، المحطة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون.

ويأتي تنظم هذه التظاهرة، في إطار المهرجان الدولي لمدينة الرباط في دورته الحادية عشرة ، الذي سيقام ما بين 23 و31 يوليوز الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار ” الرياضة البحرية جسر لترسيخ روح التسامح والانفتاح بين الثقافات”.

وسيقطع المشاركون في هذه المسابقة 750م سباحة بنهر أبي رقراق و20 كلم ركوبا على الدراجة الهوائية و5 كلم جريا بمشاركة أبرز الأسماء على الصعيد الوطني ذكورا وإناثا.

وستكون منافسات هذه المسابقة، التي أحدثتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع خلال الموسم الرياضي 2016-2017، مفتوحة في وجه الممارسين من المحترفين (الصفوة) والهواة (الفئات العمرية) مغاربة وأجانب

.، غير أن الرياضيين المغاربة هم وحدهم المسموح لهم بالحصول على المكافئات المالية.
وحددت قيمة الجوائز التي تمنح للفائزين الثلاثة الأوائل في كل محطة بالنسبة للذكور والإناث على حد سواء في 3000 درهم و2000 و1500 درهم، فيما يحصل الأول على 12 نقطة والثاني على 10 نقاط والثالث على 8 نقاط والرابع على 7 نقاط حتى العاشر ونصيبه نقطة واحدة، علما بأن النقاط تحتسب مضاعفة في مسابقات الترياتلون الدولية.

أما قيمة الجوائز التي تمنح للفائزين الخمسة الأوائل في نهاية الجائزة الكبرى فقد حددت في 10 آلاف درهم للأول و8000 للثاني و5000 للثالث و4000 للرابع و3000 للخامس.

وكان أمين فريح وكريمة كانون( جمعية أمل إنزكان للسباحة والترياتلون) ، قد توجا بلقب النسخة الأولى للجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون،التي أقيمت جولتها النهائية بمدينة الداخلة يوم ثالث دجنبر 2017.

وجاء تتويج أمين فريح باللقب بعد احتلاله المركز الأول في الترتيب العام برصيد 71 نقطة، متقدما ،على نبيل كوزكوز ( جمعية أمل انزكان) بفارق ثلاث نقاط (68 ن) ، فيما احتل زكرياء حسيكي (الجمعية الرياضية السلاوية) الرتبة الثالثة بمجموع 59 نقطة.

وتوجت كريمة كانون بلقب النسخة الأولى عقب تصدرها للترتيب العام برصيد 72 نقطة متبوعة بلمياء شرقاب ( 63 ن) وأميمة الرحماني ( 50 ن).

زر الذهاب إلى الأعلى